السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشيرة خطاب تكرم لطفى بوشناق ويحيى خليل بالأفرو صينى للفنون

مشيرة خطاب تكرم لطفى بوشناق ويحيى خليل بالأفرو صينى للفنون
مشيرة خطاب تكرم لطفى بوشناق ويحيى خليل بالأفرو صينى للفنون




كتبت_ آية رفعت

للعام الثانى على التوالى تفتتح اليوم فعاليات  مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى برئاسة السيدة سهير عبدالقادر، والذى يقام تحت إشراف وزارتى السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ومجموعة من المؤسسات المعنية، وقد أعلنت عبدالقادر أن الدورة الثانية سوف تشهد انضمام 26 دولة ما بين آسيا وأفريقيا بأقسام المهرجان المختلفة، وهى السينما والغناء والموسيقى والرقصات الاستعراضية وغيرها من الفنون، بالإضافة إلى مشاركة مميزة لدول أمريكا اللاتينية.
ونفت عبدالقادر لـ«روزاليوسف» كون اختيارها لدول أمريكا اللاتينية كدولة شرف للمهرجان، حيث قالت إن اهتمام المهرجان وهدفه هو الترويج للسياحة المصرية وللفنون وتبادل الثقافات على حد سواء. ولكن فكرة الاستعانة بدول خارج إطار قارتى أفريقيا وآسيا اللتين تشاركان بالمهرجان بشكل أساسى هو رغبتها فى التوسع بفتح باب التعرف على الفنون الأخرى، بحيث سيتم اختيار منطقة أو دولة فى كل عام لاستضافتها بشكل مؤقت وإلقاء الضوء على فنونها المختلفة.
وعن أسباب اختيار تلك القارة بالتحديد قالت سهير: «هذه القارة تتمتع دولها ببهجة الرقصات حيث تتميز برقصات ينبهر بها العالم، وكذا كل فنونها. فقررت إدخال روح البهجة للمهرجان الذى لا يسعى إلى تنافس بل هدفه الأساسى هو الترويج للسياحة وتبادل الفنون والخبرات».
ومن جانب آخر أعلنت سهير عن مشاركة فريق «أولادنا» لذوى القدرات الخاصة فى مختلف فنون المهرجان حيث أكدت أنها ترى أهمية وضرورة دمجهم مع المجتمع الفعلى والواقعى، وذلك عن طريق إدخالهم بمنافسات ومهرجانات لكل البشر وليست مخصصة لهم مما سيدعم إحساسهم بالاكتمال ومثابرتهم للنجاح.