السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيطاليا تمنح «حواس» جائزة الالتزام والشرف الاجتماعى

إيطاليا تمنح «حواس» جائزة الالتزام والشرف الاجتماعى
إيطاليا تمنح «حواس» جائزة الالتزام والشرف الاجتماعى




كتب - علاء الدين ظاهر

ألقى د. زاهى حواس عالم الأثار محاضرة فى إيطاليا عن اكتشافاته الأثرية، مؤكدا أن الحب بين مصر وايطاليا يعود إلى ألفين عام عندما زار يوليوس قيصر ومارك أنطونيو مصر ووقعا فى غرام كليوباترا، مضيفا إنه سيبدأ مع بعثة أثرية من الدومينكان فى البحث عن مقبرة الملكة كليوباترا ومارك أنطونيو ليثبت للعالم كله غرام الفراعنة وإيطاليا.
جاء ذلك على هامش احتفال ثقافى كبير فى مدينة ميلانو،حيث تسلم حواس جائزة الشرف والالتزام الاجتماعى من المؤسسة الثقافية والتضامن، وحضر الحفل السفير هشام بدر سفير مصر بإيطاليا والسفير إيهاب أبو سريع قنصل مصر العام فى ميلانو.
وقام هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، بإلقاء كلمة فى بداية المؤتمر الذى حضره 500 شخصية من المثقفين والصحفيين، وقام المستشار السياحى عماد فتحى بتسليم المواطنين والمكرمين مطبوعات للدعاية عن مصر، كما تم عرض فليم عن مصر لمدة دقيقتين .
وقامت المؤسسة بتكريم 20 شخصية إيطالية فى مجال الفن والصحافة والرياضة وحقوق المواطن والمرأة،خاصة الذين أثروا فى المجتمع تأثيرًا واضحًا ،وكان لهم دور فى الإلتزام نحو المجتمع.
وقد أعلن رئيس المؤتمر أن حواس هو الأجنبى الوحيد الذى يكرم فى المؤتمر الدولى التاسع للالتزام الاجتماعى، خاصة التأثير على المجتمع الإيطالى فى حب الفراعنة والتزامه بالواجب الوظيفى والمهنى والذى جعله من نجوم الآثار ويطلق عليه فى ايطاليا اسم الفرعون الاخير.
وقد اشار السفير هشام بدر إلى انه سعيد بتكريم زاهى حواس وقد استطاعت السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة استغلال هذا الحدث وتكريم حواس كى ترسل رسالة للعالم ان مصر بلد الأمن والأمان.