الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القابضة لمياه الشرب» تنتهى من مشروع الدعم الفنى بتكلفة 4.2 مليون يورو

«القابضة لمياه الشرب» تنتهى من مشروع الدعم الفنى بتكلفة 4.2 مليون يورو
«القابضة لمياه الشرب» تنتهى من مشروع الدعم الفنى بتكلفة 4.2 مليون يورو




كتب - طه النجار

أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع الدعم الفنى للشركة والخاص بالدراسات الفنية ووضع الاستراتيجيات، الممولة من قبل الاتحاد الأوروبى بتكلفة إجمالية ٤.٢ مليون يورو.
وأضاف أن مشروع الدعم الفنى للشركة القابضة أطلق فى يناير 2015 بهدف مساندة الحكومة المصرية فى تنفيذ برنامج اصلاح قطاع المياه وفقًا لأهداف الخطة القومية للموارد المائية، وسياسة تطوير القطاع. جاء ذلك فى كلمة المهندس رسلان خلال افتتاح المؤتمر الذى عقد صباح أمس الثلاثاء بالقاهرة للإعلان عن تفاصيل المشروع، وحضره الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة للمياه ومنسق المشروع، د. أيمن عياد مدير برنامج المياه والمرافق بمفوضية الاتحاد الأوروبي، دييجو اسكالونا رئيس قسم التعاون بمفوضية التعاون الأوروبى إلى مصر، تيم بانج رئيس الفريق والخبير الرئيسى للمكون الأول للمشروع.
وأوضح  رسلان أن المشروع يقوم على أربعة مكونات، منها استراتيجية خفض الفاقد من شبكات مياه الشرب، من خلال تقييم الوضع الحالى فى جميع الشركات التابعة واعداد الدراسات واختبار تنفيذ استراتيجية خفض الفاقد فى 5 شركات تابعة هى ( مياه الإسكندرية، دمياط، الأقصر، المنوفية، قنا). وأضاف أن البرنامج يضع توصيات لتحسين إدارة وأنظمة التخلص من سيب المياه المالحة الناتج عن تحلية مياه البحر لتحديد أنسب الاساليب للتعامل معها مع مراعاة الأبعاد والاشتراطات البيئية والصحية والاقتصادية.