السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تعليم القاهرة»: أوضاع معلمى التعاقد مستقرة

«تعليم القاهرة»: أوضاع معلمى التعاقد مستقرة
«تعليم القاهرة»: أوضاع معلمى التعاقد مستقرة




كتب - بشير عبد الرؤوف

أكدت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فريدة مجاهد، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه لن يتم اتخاذ أى موقف بشأن معلمى التعاقد الذين حصلوا بالفعل على دبلومة التربوى، ومن الممكن التقدم بإفادات حصولهم على المؤهل أو الشهادة المؤقتة، لحين الحصول على الشهادات الكرتونية، فيما لن يتم قبول الإفادات الخاصة بأنه تم التسجيل للدبلومة أو أن هناك دورا ثانيا، أو ما شابه ذلك.
ومن جانبه شدد مدير إدارة البساتين التعليمية، عبد العزيز حسن،  على أنه لا صحة على الإطلاق لما يردده بعض موظفى الإدارات التعليمية، الواقعة تحت مسئوليتهم ملفات المعلمين العاملين بالعقود، ممن يتوجب عليهم تقديم شهادات الحصول على دبلومة التربوى، بشأن عدم تسوية موقفهم، وأنه لا توجد أية مواقف سلبية بشأنهم، ولم ترد للإدارات ما يفيد انتهاء صلتهم بها.
وأشار حسن إلى أن ما يصدر من موظفى بعض الإدارات ليس له أساس من الصحة، وأن التلاعب بالمعلمين بمعلومات مغلوطة يستهدف البلبلة فى صفوف المعلمين، وأن أوضاعهم مستقرة.
فى سياق متصل قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعليق جميع أنشطتها بالمدارس والإدارات والمديرية، حدادا على شهداء الوطن فى حادث الواحات الإرهابى.