السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

70 ألف بطاقة تموينية للمغتربين لصرف الخبز

70 ألف بطاقة تموينية للمغتربين لصرف الخبز
70 ألف بطاقة تموينية للمغتربين لصرف الخبز




كتب - نشأت حمدى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استخراج ٧٠ ألف بطاقة تموينية للمواطنين المغتربين عن محافظاتهم وذلك لتمكينهم من صرف الخبز من محل الإقامة الجديد.
وأكد الدكتور على المصيلحى أنه يجرى تحويل بطاقات الخبز للمواطنين بناءً على طلب التقدم للمواطن دون التقيد بإلزام صاحب البطاقة بتقديم أوراق تفيد محل إقامته بالمحافظة الحالية، وذلك تسهيلا على المواطنين، وأن يتقدم المغترب بأوراق التحويل لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الذى يقيم فيه وليس لمكتب التموين الصادر منه البطاقة، ويقوم مكتب التموين بإدخال بيانات البطاقة وإتمام طلب التحويل.
وقررت الوزارة مدّ مهلة استثناء المحافظات الست؛ من قرار اقتصار صرف الخبز المدعم على سكان المحافظة فقط، الذى أصدره الوزير مؤخراً، وتراجع عنه مؤقتا لحين توفيق أوضاع المغتربين بناءً على طلب الشعبة العامة للمخابز، والتى طلبت من وزير التموين مد مهلة الاستثناء، بعد شكوى المواطنين المغتربين من عدم تمكنهم من الحصول على رغيف الخبز.
 وأكدت أنها مستمرة فى فتح النظام الإلكترونى لمنظومة صرف الخبز المدعم للمغتربين فى محافظتى «القاهرة والجيزة» دون التقيد بمحل إقامتهم الأساسية، وإعطاؤهم مهلة إضافية مع المهلة الاولى (10 أيام) لتغيير البطاقة التموينية وفقا لمحل إقامتهم الحالى.