الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

600 فتاة فى قرية برازيلية يستنجدن: عايزين نتجوز

600 فتاة فى قرية برازيلية يستنجدن: عايزين نتجوز
600 فتاة فى قرية برازيلية يستنجدن: عايزين نتجوز




قرية غاب عنها رجالها العزاب بسبب الهجرة أو العمل، فلجأت نساؤها، إلى نشر إعلان يطلبن فيه رجالا راغبين فى الزواج، بشرط أن يعيش هؤلاء الرجال على القواعد والقوانين التى وضعتها النساء، محذرات من أن هذه القواعد النسائية لا يمكن تغييرها.
 وتعانى قرية «نويفا دى كوردييرو» فى البرازيل من ندرة العرسان، إذ أعربت قرابة 600 امرأة تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاما عن رغبتهن الجامحة بالحصول على أزواج فى أسرع وقت ممكن.
وأوضحت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن نساء بلدة قد أطلقن صرخة استنجاد بسبب الوحدة التى يعانين منها لعدم وجود رجال فى بلدة نويفا دى كوردييرو.
ويرجع سبب تلك المشكلة إلى القوانين المعمول بها فى تلك البلدة والتى تقضى بإرسال الذكور إلى خارج البلدة بعد بلوغ سن الثامنة عشرة عاما، وعلى الرغم من أن هناك رجالا لا يزالوان يعيشون فى نويفا دى كوردييرو الواقعة فى جنوب شرق البرازيل، إلا أن ذلك لا يحل المشكلة إذ إن هؤلاء مرتبطون أو من الأشقاء والمحارم.
وتقول نيلما فرنانديز، ذات الـ 23 ربيعا: إن حلم كل فتاة فى أن تجد فارس الأحلام ولكن بشرط أن يعيش فى بلدتها، مضيفة: «ليس بيننا من ترضى بمغادرة نويفا دى كوردييرو حتى من أجل زوج».
ومع كل هذه التفاصيل تأمل نساء نويفا دى كوردييرو، بالتعرف على رجال على استعداد للزواج بهن وأن يصبحوا جزءًا مكونًا لمجتمعنا والعيش بحسب الأعراف المتبعة فيه.