السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




إعداد - أحمد سند

■ تبدأ مصر للطيران تشديد الإجراءات الأمنية، المتبعة على ركاب ورحلات الشركة المتجهة إلى نيويورك، بداية من اليوم الخميس، تنفيذا لتعليمات السلطات الأمريكية.
تتضمن الإجراءات ما يشبه كشف الهيئة على الركاب قبل صعودهم إلى الطائرات. ويتم تنفيذ الإجراءات الجديدة على رحلة الشركة رقم 985 المتجهة إلى نيويورك.
الشركة تلقت منشورا من السلطات الأمنية المختصة بطلب تشديد الإجراءات المتبعة على الركاب وحقائبهم قبل صعودهم إلى الطائرات، الإجراءات تشمل مقابلة مع الركاب من خلال كوادر أمنية تقوم بإجراء تلك المقابلات، مع تشديد فحص محتويات الحقائب واستبعاد أية عناصر مشبوهة أو ممنوع اصطحابها مع الركاب، سواء كانت لأسباب أمنية أو لأسباب أخرى، مثل إجراءات الحجر الزراعى والبيطرى والتى تمنع دخول بعض المواد.
■ ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على راكب حاول تهريب 268 ألف جنيه وريال سعودى داخل حقائبه، مخالفًا قانون حيازة النقد المصرى بصحبة الركاب وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.
فأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران العربية رقم 621 المتجهة إلى الشارقة اشتبه رجال الأمن فى حقيبة الراكب « أ . ع» حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها وبفتح الحقيبة تبين وجود 232 ألف جنيه و36 ألف ريال سعودى مخالفا قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003.
■ عاد إلى القاهرة أمس السفير الدكتور محمد البدرى، سفير مصر لدى روسيا، قادما من موسكو، بعد انتهاء فترة عمله بينما يتوجه مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر الأيام المقبلة إلى موسكو لتسلم عمله سفيرا جديدا.
■ رحلت سلطات مطار القاهرة أمس مدرساً فرنسياً إلى خارج مصر بعد منعه من دخول البلاد، تنفيذًا لمبدأ المعاملة بالمثل، حيث وصل من السودان بجواز سفر رسمى بدون تأشيرة دخول مسبقة للقيام بجولة سياحية.
يُذكر أن مصر بدأت فى تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل منذ عام 2010، ويقضى بضرورة حصول حاملى جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة والخاصة من دول العالم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج ما دفع عدة دول للاتفاق مع مصر لتبادل مبدأ المعاملة بالمثل واحترام جوازات السفر المصرية.
■ غادر القاهرة أمس رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور، رئيس مجموعة الحبتور، متوجها على رأس وفد بطائرة خاصة إلى «بودابست»، بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام، تابع خلالها مشروعاته الاستثمارية فى مصر.
وتفقد رجل الأعمال الإماراتى خلال زيارته عددا من مشروعاته الاستثمارية فى مصر وكان من أبرزها مبادرته الخاصة بدعم الثقافة والسينما المصرية حيث تابع كواليس تصوير فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف، بصفته منتج الفيلم ضمن مبادرة الحبتور الثقافية لدعم صناعة السينما المصرية والتى أطلقها مارس الماضى.
■ تأخرت أمس رحلة الخطوط الفرنسية المتجهة من مطار القاهرة إلى باريس، عن الإقلاع 45 دقيقة، للبحث عن حقيبة راكب مفقودة بعد مراجعة الحقائب التى تم وزنها والمشحونة على الطائرة، ولم يعثر عليها، واستأنفت الطائرة رحلتها بدونها.