الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




كتب - أحمد سند

إمام أمينًا عامًا لوزارة الطيران المدنى
أصدر شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قرارا بتعيين المهندس مصطفى على الدين إمام، للقيام بأعمال أمين عام وزارة الطيران المدنى خلفا للمهندس عزت شومان، وذلك فى إطار تنظيم العمل فى الوزارة للفترة المقبلة.
وتولى المهندس مصطفى على الدين عدة مناصب قيادية حقق خلالها نجاحات كبيرة دعمته فى تولى منصب أمين عام وزارة الطيران المدنى والمسئول عن إدارة وتوجيه عمل الأمانة العامة للوزارة والتى تقوم بالدور الأساسى فى التحضير لاجتماعات الوزير بالتنسيق مع الإدارات المختلفة، وكذا تتولى الأمانة العامة مُتابعة تنفيذ كل ما يصدر عن الوزارة من قرارات وتذليل كل ما يعوق التنفيذ الفعال والفورى لبرنامج عمل الوزارة.
الرئيس الغانى يشكر مصر
أعرب الرئيس الغانى نانا اكوفو أدو - خلال لقائه بشريف فتحى.. وزير الطيران المدنى خالص التقدير للمشاركة المصرية الرفيعة  بمعرض الطيران الأول بغانا الذى أقيم فى الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر الجارى.
وذكر السفير محمد حيدر  سفير مصر بغانا أن اللقاء كان وديا وعكس العلاقات التاريخية بين الدولتين.. وقد طلب الرئيس الغانى من الوزير نقل تحياته وتعازيه الحارة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شهداء حادث الواحات وقد أعرب  وزير الطيران عن تقدير مصر لهذه البادرة الطيبة.  
«العبار» فى القاهرة
وصل إلى القاهرة أمس، رجل الأعمال الإماراتى محمد العبار، رئيس مجموعة إعمار العقارية، قادما بطائرة خاصة من الرياض فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها زيادة استثماراته بمصر خلال الفترة المقبلة.
365 كيلو مخ فاسد
قامت سلطات مطار القاهرة أمس، بمصادرة 365 كيلو جرام مخ أبقار غير صالحة للاستخدام الآدمى حاول راكبان سودانيان تهريبها إلى البلاد لدى وصولهما من الخرطوم لبيعها لمطاعم شهيرة بمصر، وتم تشكيل لجنة لإعدام المضبوطات.
وقال سامى عبدالرحمن، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة: إنه أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب رحلة طيران «تاركو إير» رقم 112 القادمة من الخرطوم، اشتبه رجال الجمارك فى حقائب الراكبين.
22 آى فون
ضبطت جمارك مطار القاهرة أمس عاملا حاول تهريب 22 جهاز آى فون قيمتها ربع مليون جنيه داخل حقائبه لدى عودته من السعودية وتم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى ضد الراكب.
إلى النمسا
غادر القاهرة أمس السفير «رءوف سعد» رئيس المكتب الوطنى لتنفيذ اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى متوجها على رأس وفد إلى النمسا لمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج التعاون عبر الحدود بين مصر والاتحاد الأوروبى.