الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفرقاطة «شباب مصر» تنضم للقوات البحرية

الفرقاطة «شباب مصر» تنضم للقوات البحرية
الفرقاطة «شباب مصر» تنضم للقوات البحرية




كتب- عمر علم الدين


وصلت الفرقاطة «شباب مصر» إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، برأس التين بالإسكندرية، قادمة من كوريا الجنوبية بعد إتمام إجراءات إستلامها من كوريا الجنوبية، حيث تم إهداؤها إلى مصر فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية، وجهود القيادة السياسية لكلا البلدين ودعمهما القوى لتعزيز التعاون المشترك فى العديد من المجالات.
 وتتمير الفرقاطة « شباب مصر» بالقدرات القتالية العالية وقدرة الإبحار لمسافات طويلة لمسافة (4500) ميل بحرى، وبسرعة تصل إلى (32) عقدة وحمولتها الكلية إلى (1240) طنًا، وتتميز بقدراتها القتالية العالية من المدفعيات مختلفة الأعيرة، كما يمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق، ومزودة بأحدث الأنظمة الملاحية والإشارية.
وقد تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة فى توقيت قياسى بذل خلالها رجال القوات البحرية الجهد والعرق للتدريب والعمل على جميع التقنيات المزودة بها الفرقاطة ، ليكونوا قادرين على تنفيذ جميع المهام التى تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة.
 وقطعت الفرقاطة مسافة (15) ألف كم أثناء رحلة العودة إلى أرض الوطن تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كل من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية.