الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منزلك هادئ باتباع طرق «الفينغ شوى»





ومنذ أكثر من 4 آلاف سنة، ظهرت فى الصين فلسفة تدعى «الفينغ شوي» والتى تعنى الإنسجام مع الفضاء الخارجى عن طريق تدفق الطاقة الإيجابية من العناصر المحيطة، مثل الأثاث المنزلى والألوان، وأصبح لذلك العلم خبراء يقدمون النصائح الخاصة والمفيدة.

وبداية ينصح خبراء «الفينغ شوى» باستخدام بوصلة لتحديد الاتجاهات فى المنزل حيث إنها أولى عوامل تحديد مسارات الطاقة، ويقول الخبراء إن المدخل الرئيسى إلى غرفة المعيشة هو مصب الطاقة لذا ينصح ألا يكون باب المدخل فى الجهة الجنوبية الشرقية لأن ذلك يساعد على تدفق الطاقة السلبية منه إلى غرفة المعيشة، وبالنسبة للمطبخ فمكانه فى الجهة الجنوبية الشرقية هو الأفضل والحمامات من المفضل أن تكون فى جهة الغرب أو الجنوب، أما غرف النوم فمكانها المثالى فى الجنوب أو الغرب حيث يفضل النوم ورأسك فى الجنوب أو الغرب لأن ذلك الاتجاه يبعث على الهدوء والراحة النفسية.

أما بالنسبة للنصائح الخاصة بالألوان يقول الخبراء إن استخدام الألوان الزاهية مثل الأحمر والأرجوانى لتزيين المنزل يعزز طاقة المرض فى المنزل، ويحذر الخبراء من وضع الصور والبراويز الزرقاء والمرسوم عليها ينابيع مياه فى غرفة النوم لأن ذلك يؤثر بالسلب على الطاقة النفسية الهادئة عند النوم.

وأخيرا ينصح الخبراء بتنظيف المنزل مرتين فى الأسبوع بالماء والملح لأن الملح يمتص الطاقة السلبية ويخلصك منها، وبعدها بتشغيل الموسيقى لإضفاء نوع من الهدوء والصفاء على منزلك.
تعتبر المرايا جزءا من عنصر الماء، وبالتالى عندما تستخدم بالشكل الملائم، فإنها يمكن أن تضفى على أصحاب البيت الصحة والرفاهية، كما يمكنها أن تكون باعثة للطاقة داخل محيط العمل.

وهذه الخاصية بالذات لا يمكن توفرها مطلقًا مع العناصر المستخلصة من الأرض والنار. كما أنه ليس من الجيد استخدامها مع تلك العناصر، حيث يمكنها التسبب فى آثار سلبية تتعارض مع تعليمات الفونغ شوى. ويجب الأخذ فى الاعتبار أيضا عملية وضع المرايا فى المكان الملائم عند استخدامها.

ـ لتفادى الآثار السلبية التى قد تنتج عن هذا الأمر، فإنه يتعين وضعها فى الناحية الشرقية، أو الجنوبية الشرقية، أو الشمالية للمنزل. أما الأماكن التى يجب تجنب وضعها فيها فهي: جنوب المنزل أو فى مواجهة السرير أو أمام الباب.