الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فاضل على الحلم «خطوة»

فاضل على الحلم «خطوة»
فاضل على الحلم «خطوة»




كتب - عمر عبدالحفيظ

«شوط أول انتهى فى برج العرب، ويبقى الشوط الثانى فى ملعب محمد الخامس»، هذا هو لسان حال الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الاهلى والذى يرى أن مباراة النهائى الإفريقى شوطين وليس شوط فقط، وأن البداية كانت فى الإسكندرية  أمس السبت، وبغض النظر عن نتيجة المباراة، هناك تحد وإصرار من الجهاز الفنى على أن تكون مباراة العودة هى جولة الحسم، فكثيرًا ما وجه المدير الفنى حسام البدرى هذه المواجهة، واعتاد أنه لا ينظر إلى جولة الذهاب، فخلال نهائى عام 2012، أقيمت مباراة الذهاب على ملعب ستاد برج العرب وانتهت بالتعادل الإيجابى أمام الترجى التونسى، ورغم ذلك تمسك البدرى بالحلم الإفريقى وأكد أنه سيفوز خارج مصر باللقب ومن قبل تونس عاد باللقب الإفريقى السابع للأهلى، وقدم واحدة من أجمل المباريات التى خاضها الفريق الأحمر فى دورى الأبطال.
وينتظر أن يواجه بطل افريقيا فريق باتشوكا اليونانى  فى مستهل المشوار بكأس العالم للأندية المقرر أن تستضيفها الامارات الشقيقة.
وخلال مشوار الفريق الاحمر فى دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم تعرض لعثرات بداية من مباراة بيدفيست الجنوب أفريقى ورغم ذلك تمسك الجهاز الفنى بالامل إلى أن وصل إلى النهائى، وفى مباراة نصف النهائى تلقى خسارة بهدفين مقابل هدف أمام النجم الساحلىفى تونس، ورد الأهلى بقوة فى مباراة العودة وحقق فوزا كاسحا على بطل تونس، وجاء الدور على الوداد المغربى، والذى جاء وهو يعرف ويقدر الأهلى.
وهناك أكثر من لاعب من الـ30، المقيدين بالقائمة الأفريقية بالقلعة الحمراء، يحلمون بتحقيق اللقب للمرة الأولى فى تاريخهم الكروي، وهم:
محمد الشناوى ، جونيور أجايي، عمرو السولية، محمد هانى ، على معلول، حسين السيد، وليد أزارو، صبرى رحيل،مؤمن زكريا، صالح جمعة، كريم نيدفيد، ميدو جابر، أحمد حمودي، أحمد الشيخ،هشام محمد، مروان محسن «مصاب ولم يشارك»، أحمد حجازى «شارك فى بطولة الموسم الحالى ثم أعير لويست بروميتش الإنجليزى»، سليمانى كوليبالى «شارك فى بطولة الموسم الحالى ثم هرب إلى إنجلترا».
بينما حصل الـ11 لاعبًا الآخرين على تلك البطولة من قبل ، وهم بالترتيب التالى:
حسام عاشور «5مرات»، وعماد متعب «4 مرات»، وأحمد فتحى، وأحمد عادل عبد المنعم «3مرات»
شريف إكرامى، رامى ربيعة، حسام غالى «شارك فى بطولة الموسم الحالى ثم إنتقل للنصر السعودي»، سعد الدين سمير،محمد نجيب، عبد الله السعيد، وليد سليمان «مرتين»
النادى الأهلى هو صاحب نصيب الأسد من حيث عدد مرات الفوز بتلك البطولة، حيث فاز بها 8 مرات، ثم يليه الزمالك ومازيمبى الكونغولى برصيد 5 مرات ، ويحلم الأهلاوية بحسم اللقب فى مباراة الإياب التى ستقام يوم 4 نوفمبر، فى ملعب محمد الخامس، حيث يسعى الفريق الأهلاوى للتتويج بالبطولة التى غابت عن خزائن النادى منذ عام 2013، والتأهل لكأس العالم للأندية.
الأهلى والوداد إلتقيا فى أول مواجهة بين الفريقين بعيدا عن دور المجموعات، مواجهة برج العرب كانت الرابعة فى هذه النسخة، حيث سبق أن التقيا فى دور المجموعات، وتبادلا الفوز بنفس النتيجة بهدفين دون رد.
كما تحمل مباراة السبت الماضى الرقم «8» فى تاريخ مواجهات الفريقين، والطريف أن جميعها فى نفس البطولة بدأ من عام «2011».
دائما كانت المباراة الأولى فى مصر، حيث تعادل الفريقان بالكلية الحربية «مجموعات 2011» بثلاثة أهداف لكل فريق، سجل للأهلى عماد متعب، وائل جمعة من ضربة جزاء، ودومنيك دا سيلفا، وسجل للضيوف محسن ياجور«هدفين»، وشريف عبدالفضيل فى مرماه.
والثانية قبل عامين ببرج العرب وانتهت سلبيا، والثالثة هذا العام وبنفس الملعب، وفاز الأهلى بهدفين دون رد سجلهما مؤمن زكريا، وجونيور أجاى.
الأهلى صاحب الرقم القياسى للتتويج «8» ألقاب، فى ظهوره الحادى عشر للنهائى، بينما يبحث الوداد البيضاوى عن التتويج للمرة الثانية بعد غياب ربع قرن، عندما توج للمرة الوحيدة على حساب الهلال السودانى بمجموع المباراتين «2-0»، فى ثالث ظهور له فى المباراة النهائية حيث خسر لقب «2011» أمام الترجى.
تنفس الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى الصعداء، بعد التقرير المبدئى الذى قدمه اللاعب مروان محسن، إلى طبيب الفريق خالد محمود، قبل عودته من ألمانيا فى غضون 48 ساعة، حيث كشف التقرير أن اللاعب سيعود إلى المشاركة فى التدريبات الجماعيه، وسيكون جاهزا للمشاركة فى المباريات الرسمية خلال فترة قصيرة جدًا.
وكشف مصدر داخل الأهلى، ان مروان محسن سيؤدى تدريبات جماعيه على مدار إسبوعين، ثم يكون جاهزًا بشكل رسمى للمشاركة فى المباريات الرسمية، ليعود من جديد إلى الظهور بعد غياب فترة طويلة وصلت إلى 9 أشهر إلى الآن.
ويترقب المدير الفنى حسام البدرى، ظهور مروان فى المران الجماعى، لحل الكثير من الأزمات التى يعانى منها الاهلى فى الوقت الحالى من وجهة نظر المدير الفنى وأبرزها عدم جود بديل للمهاجم المغربى وليد أزارو.
كما ينتظر مروان الظهور والمشاركة من اجل تحقيق حلمه فى المشاركة مع المنتخب الوطنى بمونديال روسيا 2018، خاصة أن مروان يعد واحدا من القوام الأساسى فى حسابات الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب.