الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقل والبترول والطيران على مائدة رئيس الوزراء

النقل والبترول والطيران على مائدة رئيس الوزراء
النقل والبترول والطيران على مائدة رئيس الوزراء




كتب ـ حسن أبوخزيم

ثلاثة لقاءات منفردة قام بها أمس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع وزراء «النقل» و«البترول» و«الطيران المدنى» استعرض خلالها خططاً وتقارير من وزرائه؛ حول ما أنجزوه من مشروعات، والخطط الجديدة التى يعدونها من أجل النهوض بالبنية التحتية، للتيسير على المواطنين فى حياتهم.
الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات قدم لرئيس الوزراء فى لقاء جمعهما معا ملفا حول ما تم إنجازه فى قطاع السكك الحديدية خلال 6 أشهر، فيما يتعلق بالبنية الأساسية وتطوير الإشارات وتحويلها إلى إلكترونية بطول 1400 كيلو متر، وبتكلفة 21 مليار جنيه.
«عرفات» أكد لرئيس الحكومة أن الوزارة تدرس عروضا من روسيا والمجر لشراء نحو ألف عربة جديدة منها 200 مكيفة، بتكلفة 16 مليار جنيه، مضيفاً أن المشروعات الجديدة بالسكك الحديدية تستلزم تطويرها قرابة 70 مليار جنيه،. ثانى لقاءات رئيس الوزراء كانت مع الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أطلع خلالها «إسماعيل» على التفصيلات النهائية الخاصة بمشروع إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الغاز، ومراجعة تشكيل جهاز تنظيم السوق بشكل نهائى لعرضها على مجلس الوزراء.
وثالث لقاءات رئيس الحكومة كان مع شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، وقد عرض الاخير على «إسماعيل» خطط تطوير وتحديث أسطول الطائرات الذى بلغت تكلفته 3.3 مليارات دولار، حيث قاربت المرحلة الاولى على إتمامها من خلال شراء 9 طائرات جديدة تسلمت مصر منها 8 طائرات، وبصدد استلام الطائرة التاسعة العام المقبل.