الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك فى الاجتماع الدورى لمنظمة الأيكان

مصر تشارك فى الاجتماع الدورى لمنظمة الأيكان
مصر تشارك فى الاجتماع الدورى لمنظمة الأيكان




تشارك مصر، ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى الاجتماع الدورى رقم 60 لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (أيكان)، خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، بأبوظبى، بالإمارات العربية المتحدة. وهو الاجتماع السنوى لهيئة أيكان لعام 2017، حيث سيركز الاجتماع الذى يستمر سبعة أيام على التوعية وبناء القدرات وعرض أعمال هيئة أيكان على نطاق جمهور أوسع على مستوى العالم.
يُعد هذا الاجتماع إحدى المحطات المهمة للمنطقة العربية كونه الاجتماع السنوى لهيئة أيكان الذى يعقد هذا العام فى دولة عربية، وسيشهد انتخابات رئيس ونواب رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية، كما سيشهد الاجتماع أيضًا العديد من الفاعليات العربية ومنها اجتماع Middle East Space للأنشطة العربية بهيئة أيكان.
كما يستعرض الاجتماع عدداً من تقارير الهيئات واللجان الاستشارية، والتى تعقد بدورها عدداً من الاجتماعات والجلسات وورش العمل ومنها اجتماعات اللجنة الاستشارية العامة ALAC، واجتماعات هيئة الدعم الخاصة بأسماء النطاقات العلوية GNSO، واجتماعات هيئة الدعم المعنية بأسماء النطاقات العلوية الخاصة برموز الدول ccNSO.
وتُعقد اجتماعات منظمة الأيكان ثلاث مرات كل عام فى مناطق مختلفة من العالم، حيث توفر أفضل فرصة للمناقشات وجهاً لوجه، كما إنها توفر مجموعة متنوعة من الدورات مثل ورش العمل والندوات المفتوحة، واجتماعات العمل التى تعمل على تطوير وتنفيذ السياسات المتعلقة بشبكة الإنترنت.