الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرقابة الصناعية تجرى 742 فحصا للتأكد من الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية

الرقابة الصناعية تجرى 742 فحصا للتأكد من الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية
الرقابة الصناعية تجرى 742 فحصا للتأكد من الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية




كتب - رضا داود

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرين حول مؤشرات أداء مصلحتى الرقابة الصناعية والكيمياء خلال شهر سبتمبر الماضى وذلك فى إطار المتابعة الشهرية لمراحل تنفيذ خطة الارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.
 وقال الوزير إن احكام الرقابة على المصانع يعزز من تنافسية المنتج المصرى ومكانته ومواجهة جميع أساليب الغش والمنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات والتى لا تصلح للاستخدام الادمى، مؤكداً حرص الوزارة على التزام المصانع ومراكز الصيانة بالمواصفات القياسية للسلع والخدمات وإنتاج سلع امنة ومطابقة.
 ومن جانبه، أكد الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أن المصلحة قامت خلال سبتمبر الماضى بإجراء 742 معاينة ميدانية شملت سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم، كما تم إجراء 422 دراسة فنية واقتصادية متخصصة فى مجالات السماح المؤقت، والدروباك، وحجم الإنتاج، وكذا ترخيص 57 مرجلًا بخاريًا وآلة حرارية، واعتماد 87 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل  مطبعة فى مجال مواد التعبئة والتغليف.
 وأشار إلى أن وحدة دليل خدمة المواطن بالمصلحة تلقت 223 استفسارًا و120 شكوى من المواطنين وتم العمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.
وأشار المهندس مجدى فهمى رئيس مصلحة الكيمياء، إلى أن المصلحة أجرت خلال شهر سبتمبر الماضى اختبارات وتحاليل معملية لـ 3414 عينة وذلك من خلال المقر الرئيسى للمصلحة بالقاهرة والفروع التابعة حيث تم اختبار وتحليل 1439 عينة بمعامل القاهرة و1676 عينة بمعامل الإسكندرية و178  عينة بمعامل السويس و54 عينة بمعامل أسيوط و67 عينات بمعامل منسوجات مدينة نصر.
 ولفت إلى قيام المصلحة أيضا بإنتاج 1155 لترًا من الحبر السرى المضاف على المادة الملونة لختم اللحوم بجميع مجازر الجمهورية.