السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بونيه: على فرنسا مقاطعة تنظيم الإخوان وقطر

بونيه: على فرنسا مقاطعة تنظيم الإخوان وقطر
بونيه: على فرنسا مقاطعة تنظيم الإخوان وقطر




كتبت – داليا طه

دعا المدير السابق للمخابرات الفرنسية إيف بونيه، على هامش منتدى باريس الدولى من أجل مناهضة الإرهاب والجريمة المنظمة، بلاده إلى مقاطعة تنظيم الإخوان والدول الداعمة له.
وشدد بونيه فى ختام مؤتمر «مناهضة الإرهاب والجريمة المنظمة»، على ضرورة أن تجرم المنظمات الدولية وبلدان العالم دفع الفدية إلى المنظمات الإرهابية، والعمل بشكل منسق على تفعيل ذلك، وهى الجريمة التى اتهمت بها دولة قطر، خلال فعاليات المؤتمر الذى عقد أمس فى العاصمة الفرنسية.. وسجل المشاركون أسفهم حول ما آلت إليه الجاليات الإسلامية عبر أنحاء العالم، وطالبوا تلك الجاليات كأفراد وجماعات، بأن تتصدى بشكل منظم لكل مظاهر العنف والسلوك المهين فى أوساطها، والتبرؤ من دعاوى الغلو والتطرف، سواء كان سياسياً أم دينياً.. كما أوصى المشاركون بضرورة تفعيل مبدأ عالمى بتوفير الحماية والملجأ لضحايا الإرهاب، وإعادة النظر فى المعاهدات الدولية لحماية اللاجئين لسنة 1951، التى تكفل اللجوء لمن هو مضطهد من حكومته، وتغفل اللجوء لمن هو مضطهد من طرف كيانات إرهابية.
ووضع المؤتمر تمويل الإرهاب بالدرجة الأولى فى صدارة أعماله، كما فضح الدول الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها قطر ونظامها الحاكم، وسلط الضوء على الدور الهدّام الذى لعبته الدوحة لنشر الخراب فى الدول العربية خلال السنوات الأخيرة، ومحاولة إحلال الميليشيات الإرهابية بدلاً من المؤسسات النظامية.