السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عبيد الفرس»

«عبيد الفرس»
«عبيد الفرس»




 كتبت ـ هند عزام


أكد «تميم» ابن موزة أمير إمارة الإرهاب على عدم قطع الدوحة للعلاقات مع إيران أو غلق قناة الجزيرة وذلك  بلقاء مع قناة «سى بى إس» الأمريكية ببرنامج  60 دقيقة ويقدمة  شارلى روز والذى أذيع مساء أمس وروجت له القناة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» قبل إذاعة اللقاء بساعات.
وقال «تميم»: إن العلاقة مع إيران هى علاقة جيرة لافتاً إلى المساعدات التى قدمتها للدوحة عقب مقاطعة الأربع دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر عقب اتهامات بدعم الإرهاب.
وأوضح تميم أنه واجه اتهامات بدعمة للتنظيمات الإرهابية ومنها طالبان وعلاقته الوطيدة مع إيران التى أكد أمير الدوحة مساعداتها له.
وهلل مذيع القناة جمال ريان بتصريحات «تميم» التى نشر مقتطفات منها وما صحبها من أخبار عنها على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، وامتلأت صفحته بالترويج لـ«تميم» صاحب «السبوبة» ودافع عن إيران وهاجم الإعلام العربى.
ومن جهة أخرى تابع مذيع قناة الجزيرة الإخوانى فيصل القاسم ترويجة للحوثيين بحرب اليمن والتى اتخذها مادة لمهاجمة السعودية التى تحارب الإرهاب الحوثى.
ومع تزايد خسائر قطر و«تميم» تزداد شراسة وهجوم قنوات الإخوانى «الشرق» و«مكملين» و«الجزيرة» الموالية لأمير الدوحة على دول المنطقة وما يحدث بها من انطلاقة وتغييرات وتطوير وخاصة مصر التى تحتل الأهمية القصوى لدى تلك القنوات والتى يبث بعضها من تركيا، واتخذ الإخوانى «معتز مطر» مذيع برنامج «مع معتز» على قناة «الشرق» من الأحداث اليومية المصرية سبيلا ليقوم بفبركة أحداث  محالة لخلق نوع من التوتر وزعزعة الاستقرار بمصر وباءت محاولته دائماً بالفشل وأصبحت صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» مليئة بالهجوم عليه من المغردين.
وعلى نفس النهج سار مذيعو الجزيرة مساء أمس الأول لنرى وصلة ونوعًا واحدًا من الأخبار والأحداث ومحاولات التحليل المفبرك للأحداث.