الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم: لن نوافق على تحويل المدارس لساحة صراع سياسى





 
 
 
اكدت وزارة التربية والتعليم ان حرية الرأى والتعبير السلمى حق أصيل من حقوق المواطن المصرى ومكتسب من مكتسبات ثورة 25 يناير بل هى إحدى مواصفات المنتج التعليمى المنشود موكدة ان التربية السياسية جزء لا يتجزأ من التربية الشاملة للإنسان المصرى خاصة فى مراحل التعليم قبل الجامعى.
 
 
جاء ذلك ردا على  ما تناولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية من اخبار وصفتها الوزارة انها غير صحيحة تختص بإحالة البعض للتحقيق أو نقل من العمل بسبب الآراء أو ممارسة السياسة.
 
 
وأشار بيان الى ان الوزارة تمتلك رؤية واضحة ومعلنة فى شبكة العلاقات الإنسانية بين العاملين والطلاب وأولياء الأمور مؤكدة انها رؤية تعتمد  على سيادة القانون واتزان معادلة الحقوق والواجبات، بعيدًا عن الفكر الأمنى البغيض الذى تركه النظام البائد.
 
 
واكد ان إحالة البعض للتحقيق لا صلة له على الإطلاق بموقفه السياسى أو مرجعه الفكرى أو العقائدى انما لمخالفة القانون واللوائح خاصة فى الغياب دون عذر قانونى أو الإخلال بالواجبات الوظيفية مطالبا بعدم خلط الأوراق واستدعاء الخلفيات السياسية حين تطبيق القانون على المقصرين أو المخالفين.
 
 
ولفت البيان إلى ان هناك فرقًا بين التوعية والتثقيف السياسى العام وبين أن تتحول المدارس إلى ساحات للصراع السياسى  مؤكدة  ان الوزارة لن تسمح بذلك.