السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




إعداد - أحمد سند

■ أصيبت إيريس ميتينير، ملكة جمال الكون بوعكة صحية مفاجئة بمطار القاهرة أمس  قبل مغادرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم علاجها ولحقت بطائراتها بعد زيارة لمصر استغرقت ستة أيام لتنشيط حركة السياحة إلى مصر.
وتلقى الحجر الصحى  إشارة من صالة الخدمة المميزة، بوجود حالة مرضية، فتوجه طبيب الحجر الصحى للكشف على الراكبة، حيث تبين أنها ملكة جمال الكون وتعانى من مغص وتم علاجها ولحقت بطائرتها المتجهة إلى نيويورك.
■ ألقت سلطات مطار القاهرة أمس القبض على راكب حاول تهريب قطعة من مخدر الحشيش بحقيبته لدى سفره إلى الكويت وأقر بحيازته للمخدرات للاستخدام الشخصى وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.
وأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط الكويتية رقم 1544 المتجهة إلى الكويت اشتبه رجال الأمن فى حقيبة الراكب «ف.م» حيث أوضح جهاز فحص الحقائب بالأشعة وجود أجسام معتمة بداخلها وبفتحها تبين وجود قطعة من مخدر الحشيش وأقر الراكب بحيازته للمخدرات للاستخدام الشخصى وليس الاتجار،
 وأمر اللواء «طه بيومى» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.
■ تسبب سوء الأحوال الجوية فى اليابان فى تأجيل إقلاع أول رحلة لمصر للطيران بين مطارى القاهرة وطوكيو بعد توقف 4 سنوات لـ 12 ساعة تم خلالها نقل الركاب إلى أحد الفنادق لحين تحسن الأحوال الجوية.
وأثناء إعداد رحلة مصر للطيران رقم 964 للإقلاع إلى مطار ناريت بطوكيو فى أول رحلات الشركة بعد استئناف حركة الطيران بين مصر واليابان بعد توقف حوالى 4 سنوات، تلقت الشركة إشارة بوجود أحوال جوية سيئة أوقفت حركة الملاحة الجوية فى مطار طوكيو، وتم إنزال ركاب الرحلة وعددهم 60 راكبا ونقلهم إلى أحد الفنادق لحين تحسن الأحوال الجوية بعد 12 ساعة من موعد الرحلة المحدد.
ورحلت الطائرة فى عودتها من اليابان إلى القاهرة على متنها 340 سائحا يابانيا من بينهم 160 سائحا سيتوجهون فور وصولهم القاهرة إلى الأقصر فى جولة سياحية لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى مصر.
■ اضطر قائد طائرة النيل المتجهة أمس،  من مطار القاهرة إلى مطار الجوف بالمملكة العربية السعودية للعودة من الممر بسبب تعرض السعودية لأحوال جوية سيئة، وتم إنزال ركاب الطائرة وعددهم 129 راكبا لحين تحسن الأحوال الجوية.