الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصيلحى يُهدد شركات الكروت الذكية بإنهاء التعاقد إذا استمرت الأعطال

المصيلحى يُهدد شركات الكروت الذكية بإنهاء التعاقد إذا استمرت الأعطال
المصيلحى يُهدد شركات الكروت الذكية بإنهاء التعاقد إذا استمرت الأعطال




كتب - نشأت حمدى

أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية،  إنهاء مشكلة المستحقات الضريبية والتى  فرضتها مصلحة الضرائب على قيمة الحافز التى كانت تصرف لإنتاج الدقيق المخصص للخبز المدعم.. حيث تم إعفاء المخابز  من الضريبة المقررة على حافز الجودة  المقدر بـ ٥ جنيهات للجوال  والتى أقرتها مصلحة الضرائب على المخابز بدءاً من أغسطس ٢٠٠٦ عندما تم تعديل منظومة إنتاج الخبز وقتها وبدء العمل بنظام عقود الإنتاج وإلغاء العقوبات البدنية واستبدالها بالغرامات المادية ، وأقرت وزارة التموين وقتها صرف حافز للمخابز التى تنتج خبز جيد ولا يوقع عليها غرامات.
وأرسل  الدكتور على المصليحى وزير التموين خطاباً لوزارة المالية يفيد أن هذا الحافز والذى كان يصرف فى حينه يعد من عناصر التكلفة الرئيسية المستردة وهى أعباء غير مباشرة يتحملها صاحب المخبز،  لضمان  إنتاج الخبز بجودة عالية  وفقاً للمواصفات  التى أقرتها الوزارة.. وفى سياق مختلف اجتمع المصيلحى بمسئولى شركات تطبيقات الكروت الذكية لمناقشة تحسين خدمات كروت التموين الذكية وتقليل وقت إصدار بدل الفاقد والتالف والفصل الإجتماعى والتحويل من محافظة إلى أخرى.
حضر الاجتماع رؤساء وممثلو شركات «سمارت» و«إيفيت» و«فرست داتا».. وقال الوزير إن المواطن هو محور الخدمة التى نعمل جميعا من أجل تقديمها ومستوى هذه الخدمة هى المؤشر الحقيقى لنجاح الشركات من عدمه.. وكلف الوزير شركات الكروت الذكية بتتبع المشكلات التى تؤدى إلى توقف البطاقة الذكية عن العمل مع ضرورة إحاطة المواطن بسبب المشكلة.. وطلب الوزير ضرورة تقديم الشركات لمذكرة بالخطوات التنفيذية خلال 48 ساعة حتى يتخذ قرارا بتجديد عقود الشركات الثلاث حتى 30 يونيو 2018 من عدمه.. وتدير شركات تطبيقات الكروت الذكية نحو 20 مليون بطاقة تموينية تقدم من خلالها الدولة دعما فى السلع التموينية .