الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صرف النفقة لـ279 ألف سيدة عبر المحمول

صرف النفقة لـ279 ألف سيدة عبر المحمول
صرف النفقة لـ279 ألف سيدة عبر المحمول




كتب ـ هانى الروبى

 

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مشروع دفع النفقة من خلال المحمول يعمل على الإسهام فى دعم توجه الدولة الحالى فى توسعه وتعميم فكرة الشمول المالى بوضع شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع ضمن منظومة الدفع الاليكترونى من خلال استخدام الأموال المحولة على المحفظة الإلكترونية فى دفع فواتير المحمول والشحن وجميع خدمات شركات المحمول.
وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى: إن البنك وقع هذا البروتوكول مع شركات المحمول العاملة فى مصر فى إطار تيسير إجراءات الصرف وتوفير وسيلة آمنة وسريعة لدفع و تلقى مبالغ النفقة وصرفها من طرف السيدات المطلقات والمستحقين للنفقة.
وأشارت إلى أن مستحقى النفقة من هذه الخدمة يبلغ عددهم ما يقرب من 279 ألف مستحق للصرف سيتم الصرف لهم من خلال أقرب موزع أو فرع لشركات المحمول.
وأوضحت الوزيرة أن آليات الصرف عن طريق البروتوكول تقضى بأن يتم تسجيل بيانات الراغبين من مستحقى النفقة فى الاستفادة من الخدمة عن طريق فروع البنك أو فروع شركات المحمول.
وأضافت إن هذا البروتوكول يأتى فى إطار التعاون بين الدولة ومختلف المؤسسات الخاصة والحكومية للاهتمام بالمواطن ودعمه وصولا إلى التنمية المستدامة التى تعمل الدولة على تفعيلها ليس اقتصاديا فحسب بل اجتماعيا أيضاً من خلال مواكبة تطور احتياجات العصر.