الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

134 مليون جنيه تضع مجلس «طاهر» فى ورطة

134 مليون جنيه تضع مجلس «طاهر» فى ورطة
134 مليون جنيه تضع مجلس «طاهر» فى ورطة




كتب - عمر عبدالحفيظ


حاصرت الأزمات مجلس إدارة النادى الأهلى المعين برئاسة محمود طاهر، حيث جاءت غرامة الـ134 مليون جنيه على النادى بسبب الخلاف مع شركة مسك السعودية، ليزيد من حصار الأزمات، وتسلم شرين شمس المدير التنفيذى للأهلى خطابًا  رسميًا من شركة مسك للانتاج الإعلامى تطلب فيه الحصول على مستحقاتها المالية بعد قرار مركز القاهرة للتحكيم التجارى الدولى بتغريم النادى الأهلى مبلغ 134مليون جنيه بسبب قيام مجلس الأهلى بفسح عقد رعاية القناة مع شركة مسك للإنتاج الإعلامى.
وأخطرت شركة مسك فى خطابها للأهلى كل من محمود طاهر رئيس النادى وكامل زاهر أمين الصندوق وعماد وحيد عضو مجلس الادارة والمستشار القانونى للنادى. وقال ياسر فتحي، المستشار القانونى للنادى الأهلي، إن حكم تغريم النادى الأهلى 134 مليون جنيه لصالح شركة مسك أخذ أكبر من حجمه  وأضاف فتحى: «الحكم فى منازعتين قانونيين بين الأهلى وشركة مسك، صدر حكم بتغريم الأهلى 134 مليون جنيه لصالح مسك، وحكم أخر بتغريم مسك 4 ملايين جنيه لصالح الأهلى».
وأوضح: «الحكم الذى صدر بتغريم الأهلى 134 جنيه يجوز الطعن عليه خلال 3 شهور بدعوى البطلان لإلغاء الحكم، التقاضى ممكن أن يستمر إلى عام ثم يعود وينظر أمام هيئة قضائية جديدة».
فى المقابل يرى آخرون أن حكم مركز القاهرة للتحكيم التجارى الدولى نهائى ولارجعة فيه وغير قابل للطعن عليه سواء أمام المحاكم العادية أو التجارية نظرًا لوجود نص صريح وثابت فى العقد الموقع بين الاهلى وشركة مسك للانتاج الاعلامى على أنه فى حالة وجود اى خلاف او نزاع بين الطرفين يتم اللجوء لمركز القاهرة للتحكيم التجارى دون غيره للفصل فى هذا النزاع ويكون حكمه مقبولًا وباتا لدى الطرفين.
عدد كبير من أعضاء النادى طالبوا مجلس الادارة المعين بضرورة سداد مبلغ الـ134مليونًا التى قررها مركز القاهرة للتحكيم التجارى الدولى لصالح شركة مسك للانتاج الاعلامى وذلك قبل رحيلهم خصوصًا ان المجلس المعين هو السبب الأساسى وراء تغريم النادى لهذا المبلغ بعد اقتحامهم القناة وطرد العاملين منها من جانب عماد وحيد عضو مجسل الإدارة.
خسائر الأهلى لم تتوقف عند هذا الحد فقط وانما امتدت لحرمان النادى من مبلغ 12مليون جنيه سنويًا كان يحصل عليها من شركة مسك للإنتاج الإعلامى وهناك مخالفه كبيرة فى اسناد رعاية القناة لشركة بريزنتيشن بالأمر المباشر حيث ينص القانون على ضرورة الالتزام ببنود العقد السابق على قرار الاسناد بالامر المباشر والذى كان يحصل فيه  الأهلى على مبلغ 12مليون جنيه سنويا تزيد بمعدل عشرة فى المائة كل عام، وارتكب المجلس المعين مخالفة كبيرة فى هذا الصدد عندما تنازل عن حقوق النادى وفرط فى مبلغ مالى كبير يحصل عليه سنويًا.