الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقالة مسببة.. مستشار الائتمان يتهم نائب رئيس البنك الزراعى بتعطيل العمل

استقالة مسببة.. مستشار الائتمان يتهم نائب رئيس البنك الزراعى بتعطيل العمل
استقالة مسببة.. مستشار الائتمان يتهم نائب رئيس البنك الزراعى بتعطيل العمل




كتب - إبراهيم رمضان


تأكيدا لما انفردت به «روزاليوسف» بنشره، عن قائمة الـ19 مستشارا الذين استعان بهم السيد القصير رئيس البنك الزراعي، تقدم جلال أمين السباعي، مستشار البنك للائتمان باستقالته، اعتراضا على تعطيل العمل من جانب نائب رئيس البنك.
نصت استقالة مستشار البنك الزراعى للائتمان، جلال السباعي- الذى تعاقد مع البنك براتب قدره 10 آلاف جنيه - على أنه منذ بدء عمله مع د. تامر جمعة «نائب رئيس البنك لقطاعات الأعمال»، والعمل لا يسير بانتظام.
وأوضح «السباعي، فى استقالته، أنه منذ بدء عمله كمستشار للبنك فى الأول من أغسطس 2016، أن معظم التسهيلات الائتمانية تتعطل لفترات طويلة دون إبداء أسباب حقيقة، على سبيل المثال الملاحظات التى وردت للشركة القابضة للأقطان، وجمعية التلين بالشرقية، لافتا إلى أن سابقة أعمال القابضة للأقطان مع البنك جيدة، ولا يتطلب الأمر وقتا طويلا لإعداد مذكرة ائتمانية.
وذكر مستشار البنك الزراعى - المستقيل - أن نائب رئيس البنك، الدكتور تامر جمعة، لم يكن له دور يذكر فى إنهاء عدة موضوعات مثل تمويل المشروع القومى لإحياء البتلو سواء من تمويل «وزارة المالية أو مبادرة البنك المركزى أو اتفاقيات الصندوق الاجتماعى للتنمية.
واتهم السباعى فى مذكرة استقالته، نائب رئيس البنك، بعدم التعاون فى ملف الجمعيات التعاونية لتمويل شراء الأسمدة، وقيامه بإعادة تشكيل لجان مشروع إحياء البتلو لمبادرة البنك المركزى بالمخالفة لتعليمات رئيس البنك.
وتابع السباعي: «نائب رئيس البنك الدكتور جمعة، يطالب العاملين بالعمل بعد أوقات العمل الرسمية لساعات طويلة دون وضع خطة لأسباب التواجد، كما أنه غير ملم بالأعمال الزراعية وطبيعتها بالبنك، لافتا إلى أن هناك أسبابا غير منطقية لتعطيل العمل».
كانت «روزاليوسف» قد انفردت بنشر قائمة بأسماء 19 مستشارا استعان بهم رئيس البنك الزراعي، يتقاضون راتبا يصل لـ3,6 مليون جنيه سنويا.