الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبو مكة.. سلاح ليفربول فى أوروبا

أبو مكة.. سلاح ليفربول فى أوروبا
أبو مكة.. سلاح ليفربول فى أوروبا




كتبت - خلود عدنان


يعقد الليلة عشاق ليفربول الانجليزى آمالهم على ابن النيل محمد صلاح نجم نجوم الريدز عندما يواجه الفريق ضيفه ماريبور السلوفينى على قلعة انفيلد رود ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالمجموعة الخامسة لمسابقة دورى الأبطال.
صلاح الذى يعيش حالة من التوهج الكروى بتصدره لقائمة هدافى فريقه اوروبيا وانجليزيًا يسعى لزيادة غلته التهديفية فى شباك ماريبور لاسيما وأن الفرعون فى جعبته أربعة أهداف أوروبية وضعته فى دائرة المنافسة مع كبار هدافى القارة.
ويسعى الريدز لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على البطل السلوفينى ومواصلة الانتصارات التى عاد إليها أخيرًا الفريق فى البريميرليج بفوز هام على هيديرسفيلد تاون فى الجولة الماضية ليوقف نزيف النقاط والنتائج المخيبة للآمال.
وتشهد أيضاً المجموعة الخامسة مباراة أخرى لفريق إشبيلية الإسبانى على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان مع فريق سبارتاك موسكو الروسى.
وقبل هذه الجولة يتصدر ليفربول المجموعة برصيد 5 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط على سبارتك موسكو فى حين يأتى العملاق الاندلسى اشبيلية ثالثا بأربع نقاط بينما يتذيل ماريبور المجموعة بنقطة يتيمة.
ويسعى الالمانى يورجن كلوب المدير الفنى للريدز لتكرار الفوز على ضيفه كما كان الحال فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى الجولة الماضية، حيث استطاع ابومكة ورفاقه  دك شباك مضيفهم بسباعية دون رد فى مباراة قوية تمكن فيها الفرعون من إحراز هدفين بالإضافة لهدفين عن طريق فيرمينو، مع هدف لكل من ارنولد وكوتينيو وتشامبرلين.
ياتى هذا فى الوقت الذى ارتفعت فيه القيمة التسويقية للفرعون لتصل لـ40 مليون يورو، بزيادة مقدارها خمسة ملايين يورو، بعدما نجح فى قيادة منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم 2018 فى روسيا بجانب المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول هذا الموسم.
وللمفارقة فإن القيمة التسويقية لنادى ماريبور السلوفينى تصل إلى 13.95 مليون يورو، أى أن صلاح يساوى 3 أضعاف منافس ناديه فى دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
من جانبه فاجأ كلوب نجمه المصرى محمد صلاح بتصريحات جديدة بعد إهداره لضربة الجزاء الأخيرة أمام فريق هيدرسفيلد تاون فى الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى.
ووفقا لموقع «ليفربول إيكو»، قال كلوب: اعتقدت أنه من المنطقى أن يسدد صلاح ركلات الجزاء بعد ما فعله مع منتخب بلاده.
 وأضاف: لكن من الواضح أن الضغط فى ليفربول أكبر مما كان عليه فى مصر حين سدد ركلة التأهل لكأس العالم!.  لذا اختار كلوب دانيل ستوريدج ليكون خياره الأول لتسديد ركلات الجزاء. وكان صلاح قد تولى مسئولية تسديد ركلة جزاء «الحاسمة» لمنتخب مصر أمام الكونغو، ما ساهم فى صعود منتخب مصر لكأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عامًا. وتحدث كلوب بعدها عن ركلة صلاح، قائلا: كنت لأصاب بأزمة قلبية إذا كنت فى موقف صلاح لتسديد ركلة الجزاء. لكن صلاح فعلها، وأصبح الخيار رقم 1 فى ليفربول لتسديد ركلات الجزاء.