الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أسباب تـُعيد الـ«كابيتانو» للأهلى.. والخطيب كلمة السر

3 أسباب تـُعيد  الـ«كابيتانو» للأهلى.. والخطيب كلمة السر
3 أسباب تـُعيد الـ«كابيتانو» للأهلى.. والخطيب كلمة السر




كتب  - محمد عصام


اختار حسام غالى لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادى  النصر السعودى الخروج من القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيره، واتجه إلى السعودية ليخوض تجربة للمرة الثانية مع فريق النصر، وجاء تفكير الكابيتانو فى الرحيل بعد الضغوط التى تعرض لها من المدير الفنى حسام البدرى، والإدارة فى نفس الوقت، حيث تم تجاهل تاريخ اللاعب وبدأ البدرى، يتجاهل الدفع به فى المباريات الرسمية، وموخرًا بدأ الحديث عن احتمالية عودة غالى من جديد فى يناير المقبل، وذلك خلال حديث الأعضاء داخل الأهلى والذين يرون أن هناك أسبابا قد تدفع حسام غالى إلى العودة فى انتقالات الشتاء.
السبب الأول خاصة بالانتخابات، حيث ستكون هزيمة محمود طاهر وفوز القائمة الثانية برئاسة محمود الخطيب، مؤشر إيجابى للكابيتانو للعودة من جديد إلى الأهلى خاصة أنه يحظى بحب ودعم من بيبو.. السبب الثانى يتعلق برغبة غالى فى التواجد إعلاميًا من خلال مشاركته فى بطولة الدورى المصرى، ليكون أمام أعين جهاز المنتخب، فلاشك أن مشاركة غالى مع الفريق الاحمر فى الدورى مختلفة تماما من حيث الاهمية والمتابعة فى حالة وجوده خارج مصر، وسبق أن اشتكى غالى من هذه الأزمة فى تجربته الأولى مع النصر عندما كان حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب.
السبب الثالث هو رغبة الكابيتانو نفسه فى الاعتزال داخل النادى الاهلى للعمل فى إدارة النادى.. وقد جاء قرار الأرجنتينى جوستافو كونتيروس المدير الفنى لفريق النصر السعودى بالاستغناء عن الدولى المصرى حسام غالى لاعب خط وسط الفريق، فى ظل عدم قناعته بالمستوى الذى يقدمه اللاعب خلال الفترة الأخيرة ليكون صداعًا جديدًا فى رأس ادارة النادى الاهلى بعد عودته من جديد.. وقد سقط غالى فى أخطاء عديدة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الأخطاء التى سقط فيها خلال المباراتين الماضيتين للنصر أمام أحد والهلال فى مسابقة الدورى السعودى لكرة القدم، والتى نتج عنها اهتزاز شباك حارس مرمى الفريق وليد عبدالله.. وكشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية وفقًا لمصادرها من داخل النادى السعودي، أن إدارة النصر تلقت طلبًا من الأرجنتينى كونتيروس بعدم رغبته فى الإبقاء على الثلاثى الأجنبى المنضم فى الصيف الماضى وعلى رأسهم حسام غالي، والمغربى سعد لكرو الظهير الأيسر بالإضافة إلى الليبيرى وليام جيبور.
ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، إنه عرض على حسام غالي، قائد الفريق السابق، والنصر السعودى الحالى العودة مرة أخرى لصفوف القلعة الحمراء مؤكدًا أنه من اللاعبين المقربين إلى قلبه.
وعن إمكانية عودة «الكابيتانو» للفريق مجددًا، أفصح مدير الكرة بالقلعة الحمراء، أن هذا الأمر وارد جدًا خلال الفتره القادمة وخصوصا بعد قرار ادارة النصر بالاستغناء عنه فغالى أحد أبناء النادى الاهلى .