الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومى للترجمة» يطلق جائزة رفاعة الطهطاوى

«القومى للترجمة» يطلق جائزة رفاعة الطهطاوى
«القومى للترجمة» يطلق جائزة رفاعة الطهطاوى




أعلن المركز القومى للترجمة برئاسة د.أنور مغيث عن جوائزه لعام 2018 والتى تحمل اسم «جائزة رفاعة الطهطاوى للترجمة» والمتمثلة فى مكافأة مالية قدرها مائة ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير، كما تشتمل أيضا على «جائزة الشباب للترجمة» الممثلة فى مكافأة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه ودرع تذكارية، وشهادة تقدير، علاوة على «جائزة الترجمة العلمية» فى مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها وهى عبارة عن مكافأة مالية قدرها خمسون ألف جنيه، ودرع تذكارية، وشهادة تقدير.
جدير بالذكر أن الأعمال المقدمة تُقبل من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية، والمترجمين والناشرين بحيث تُمنح الجوائز كاملة للمترجم.
وأعلن «مغيث» عن شروط التقدم للجوائز ممثلة فى أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية، أن يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية،و تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، وأن تكون الطبعة الأولى للعمل المترجم قد صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة. ويختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكى يتقدم لها، وبعمل واحد على ألا تكون الأعمال المقدمة سبق لها الفوز بجوائز فى الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى فى الوقت نفسه.
وتتضمن الشروط أيضًا :ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة على 40 سنة. لا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور خمس سنوات. لا يجوز التقدم بعمل له مراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوى.
تستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بإدارة التدريب والجوائز بمقر المركز اعتبارًا من الأحد 5/11/2017 حتى الخميس 18 يناير 2018.