الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى وسليمان داخل أسوار ميت عقبة

مرتضى وسليمان داخل أسوار ميت عقبة
مرتضى وسليمان داخل أسوار ميت عقبة




كتب - وائل سامى

 

يشهد نادى الزمالك احتفالات كبيرة اليوم الخميس لتكريم فريق اليد بعد فوزه ببطولة أفريقيا لليد ليواجه الأهلى فى السوبر الأفريقى فى شهر إبريل المقبل.
وتأهل الزمالك للسوبر الأفريقى بعد الفوز ببطولة الأندية الأفريقية فى مدينة الحمامات التونسية ليواجه غريمه التقليدى النادى الأهلى فى مصر خلال شهر إبريل المقبل ويتأهل الفائز بالمباراة إلى مونديال الأندية المقرر إقامته فى قطر.
وحقق الزمالك لقب بطولة أفريقيا 9 مرات من قبل حيث توج بهذه البطولة أعوام 1979 و1980 و1981 و1986و1991 و2001 و2002 و2011 و2015 قبل أن يضيف النجمة العاشرة نسخة 2017. ومن جانبه قال أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادى الزمالك: إن الفريق سيحضر الى النادى اليوم من أجل الاحتفال به، وسيكون هناك مكافآت خاصة للاعبين فضلا عن تكريمهم، خصوصا أن البطولة لم تكن سهلة على الإطلاق كونها أقيمت فى تونس بوجود فرق مميزة.  وأضاف «إبراهيم» «تعاقدنا مع صفقات جديدة لتعويض إخفاق الموسمين الماضيين، والفريق بذل مجهودا كبيرا وتحدى نفسه ونجحنا فى الفوز بالبطولة الإفريقية».
وأكد نائب رئيس الزمالك، أن جماهير الزمالك المحترمة الوفية لا تترك أى فريق فى النادى إلا ويكونوا خلفه وفى استقباله ودعمه فى الفوز والهزيمة، لافتًا إلى أن مشهد استقبال الجماهير للفريق عقب عودته من تونس كان أكثر من رائع.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أكد فيه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عدم مشاركة ناديه فى كأس العالم للأندية لكرة اليد المقرر إقامته بقطر حال التأهل بشكل رسمى بعد مواجهة النادى الأهلى فى السوبر الأفريقى خلال شهر إبريل المقبل.
وأضاف مرتضى منصور أن هذا القرار نهائى لا رجعة فيه، ويأتى لأسباب سياسية فى المقام الأول فى ظل العلاقة الحالية بين الحكومة المصرية والقطرية وما تسببت فيه الأخيرة من أزمات عديدة للشارع المصرى خلال الفترة الماضية.
وعلى صعيد مشابه أعلن نادى الزمالك فتح باب الترشح على مقاعد مجلس الإدارة الجديد، بدءًا من اليوم، ولمدة 4 أيام، على أن تعقد الانتخابات يومى الخميس والجمعة 23 و24 من الشهر ذاته.
ووفق البيان الرسمى الذى أصدره الزمالك يبدأ الترشح للانتخابات من الساعة 9 صباحًا، حتى 9 مساء، إعمالا للمادة 15 من لائحة النظام الأساسى للنادى.
ويتقدم المرشح أو وكيل عنه توكيل خاص بطلب باسم المدير التنفيذى للنادى، مرفقًا له استمارة بيانات مستوفاة، يتم سحبها من النادى، ويسلم الطلب والاستمارة لسكرتارية النادى، بإيصال تسلم يعتمد بخاتم النادى، على أن يسدد مبلغًا وقدره خمسة آلاف جنيه مصرى للمرشح على جميع المقاعد، ولا يرد هذا المبلغ فى جميع الأحوال. ومن المرتقب أن تتقدم قائمة أحمد سليمان اليوم لتقديم أوراق الترشح حسب ما أعلنت من ساعات ماضية لتلتقى القائمة بالمستشار مرتضى داخل أسوار النادى للمرة الاولى منذ فترة بعيدة. ومن جانب آخر قال أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس الزمالك، إن الحارس أحمد الشناوي، سيقوم بتجديد عقده مع الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف جلال: «الشناوى لاعب محترم ويقدر قيمة نادى الزمالك وأضاف للفريق كثيرا وأيضا الزمالك أضاف له».
وأوضح: «جميع اللاعبين يعلمون كيف يقدرهم الزمالك ويقدر عطاءهم، ولا توجد أى مشكلات خاصة بالتجديد».