الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورى الأبطال

دورى الأبطال
دورى الأبطال




كتبت - خلود عدنان

 

سقوط بازل


سقط فريق بازل السويسرى فى فخ الهزيمة على ملعبه بهدفين مقابل هدف إمام فريق سيسكا موسكو الروسى فى المباراة التى جمعت بينهما فى الجولة الرابعة من دور مجموعات دورى أبطال أوروبا.
تقدم بازل فى الدقيقة 32 عن طريق لوكا زوفي، وتعادل سسكا عن طريق آلان زاجويف فى الدقيقة 65، وفى الدقيقة 79 تقدم الضيوف بهدف ونتوس ويرنيلووم.
وشهدت المباراة غياب الفرعون عمر جابر عن التشكيلة الأساسية لبازل وكذلك لم يتواجد على دكة البدلاء.
وارتفع رصيد سيسكا موسكو إلى 4 نقاط فى المركز الثالث بينما تجمد رصيد بازل عند 6 نقاط فى المركز الثانى بفارق الأهداف.
طوفان باريس
حجز باريس سان جيرمان الفرنسى وبايرن ميونيخ الألمانى مقعديهما فى الدور الثانى (دور الستة عشر) لدورى أبطال أوروبا بفوز الأول على أندرلخت البلجيكى بخماسية نظيفة والثانى على مضيفه سلتيك الاسكتلندى بهدفين لهدف فى الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية.
وحافظ سان جيرمان على العلامة الكاملة وحقق انتصاره الرابع على التوالى ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بفضل تألق نجومه الكبار وعلى رأسهم البرازيلى نيمار، وحجز الفريق مكانه فى الدور الثانى عن جدارة بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين فى المجموعة.
وعزز سان جيرمان موقعه فى صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن ميونخ.


ثورة الذئاب


سجل ستيفان الشعراوى هدفين من بينهما أسرع هدف هذا الموسم فى دورى أبطال أوروبا والذى جاء بعد 39 ثانية فقط ليساعد روما على تصدر مجموعته بفوز ساحق 3- صفر على تشلسي.
وبعد تعادلهما المثير 3-3 فى لندن قبل أسبوعين هز المهاجم الدولى الايطالى الشباك مرتين فى عرض رائع آخر من روما ليتجاوز منافسه الإنجليزى إلى قمة المجموعة الثالثة.
وكان هدف الشعراوى الصاروخى فى الدقيقة الأولى أسرع هدف يسجل فى أى مباراة بالمسابقة هذا الموسم، ورغم خطورة تشلسى المبكرة ضاعف الشعراوى الغلة مستفيدا من خطأ المدافع أنطونيو روديجز فى الدقيقة 36.
وافتقد تشلسى مرة أخرى التنظيم الدفاعى ليكمل دييغو بيروتى الثلاثية بعد 63 دقيقة، ليرفع روما رصيده إلى 8 نقاط متفوقا بنقطة على تشلسى، الذى تراجع للمركز الثانى.