الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من سكان الشروق 2 للحكومة لاتوجد أى أتوبيسات عام بالمنطقة

من سكان الشروق 2 للحكومة لاتوجد أى أتوبيسات عام بالمنطقة
من سكان الشروق 2 للحكومة لاتوجد أى أتوبيسات عام بالمنطقة




كتب - بشير عبدالرؤوف

يواجه أهالى مدينة الشروق أزمة فى استخدام المواصلات العامة، المتمثلة فى أتوبيسات النقل العام، التى تعتبر هى الأقل تكلفة على المواطنين للتنقل بين مناطق الشروق المختلفة ومناطق وسط العاصمة ومختلف المواقف التى تنقلهم إلى أعمالهم، دون تكبدهم تكلفة كبيرة كفلتها لهم الدولة، وكذلك دون استخدام أكثر من وسيلة للتنقل لمحطة الوصول، أو تجزئة المسافات للوصول للأماكن المرجوة.
وأكد المواطنون فى مدينة الشروق أن أتوبيسات هيئة النقل العام تسلك طريقها إلى الشروق1، دون أن تصل إلى الشروق2، وهو ما أثار حفيظتهم، حيث ترددت أنباء عن احتكار هذا الخط لصالح إحدى شركات القطاع الخاص المملوكة لأحد أصحاب النفوذ.
فى سياق متصل رصدت «روزاليوسف» رفض سائق لأحد الأتوبيسات العاملة على خط حلوان والذى يحمل رقم 2566 مساء الأحد الماضى، فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، وهو آخر موعد للراغبين فى استقلاله لمحطات حلوان طريق الكورنيش والمعادى والمعصرة وركن فاروق، حيث قام السائق برفض صعود الركاب ووجه لهم السباب والشتائم، وتحرك بالمركبة دون ركاب، من جانبه صرح رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، اللواء. رزق أبوعلى، بأن الجراجات تسجل ساعة دخول المركبة، التى يرتبط موعد دخولها باستلامه أوراق الوردية الأخيرة، ويتم معاقبته حالة دخوله الجراج قبل موعده الطبيعى، حيث لا تقوم محطة القيام بتسليم الأوراق لآخر أتوبيس إلا بالموعد الرسمى المحدد لتحركه.