الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الباحث الاقتصادى محمد نجم: المنتدى أفضل تسويق اقتصادى وسياحى لمصر بالخارج

الباحث الاقتصادى محمد نجم: المنتدى أفضل تسويق اقتصادى وسياحى لمصر بالخارج
الباحث الاقتصادى محمد نجم: المنتدى أفضل تسويق اقتصادى وسياحى لمصر بالخارج




قال الباحث الاقتصادى محمد نجم، وأحد المشاركين فى مؤتمرات الشباب المختلفة، إن منتدى شباب العالم، ستكون له مكاسب اقتصادية  وسياحية عديدة.
وأوضح فى تصريحات خاصة إن فكرة انعقاد منتدى شباب العالم كملتقى عالمى وليس محليًا سيكون له تأثير إيجابى كبير فى تغيير نظرة العالم لنا، خاصة أن هناك الكثير فى الخارج يعتقد أن مصر بها حروب داخلية ومعارك بالشوارع وعدم استقرار.
ولفت إلى أن المنتدى سيعطى فرصة لنقل الصورة الحقيقية للمجتمع المصرى والاقتصاد فى الإعلام الدولى ومواقع التواصل الاجتماعى، خاصة فى ظل مشاركة عدد من الشخصيات الدولية من جنسيات مختلفة وعدد آخر من أهم الشباب المؤثرين على السوشيال ميديا من حول العالم ليشاهدوا بأنفسهم استقرار وجمال وروعة شرم الشيخ والطبيعة الساحرة والبنية التحتية الفندقية والإمكانيات السياحية الجبارة والتنظيم المحترف للمنتدى والتأمين عالى المستوى لجلساته وأيامه. وأشار إلى أن هذا سيحقق تغييرًا كبيرًا فى الصورة الذهنية التى تتشكل عن مصر حول العالم.
وقال محمد نجم إن الجميع يعلم مدى صعوبة الاصلاحات الاقتصادية المنفذة منذ 2014 والتى بدأت بسرعة أكبر وجدية منذ الثالث من نوفمبر العام الماضى بتحرير سعر الصرف تلاه رفع نسبة القيمة المضافة وزيادة الجمارك على بعض السلع والخدمات ثم خفض الدعم على الوقود والكهرباء والمياه مرتين.
وقال إن أكثر المنصات التى تحقق فيها التواصل بين الدولة والمواطنين لشرح حقيقة القرارات الاقتصادية كان فى مؤتمرات الشباب بداية من المؤتمر الوطنى الأول الذى عقد فى أكتوبر 2016، والتى كان لها بالغ الأثر فى التمهيد لعدد من الإجراءات الاقتصادية الصعبة.
وقال إنه أثناء مشاركته فى إحدى الجلسات الاقتصادية بالمؤتمر الأول فوجىء بمشاركة محافظ البنك المركزى طارق عامر للاستماع لرؤى الشباب الإصلاحية وتوضيح عدد كبير من السياسات المالية والمصرفية.