السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غداً.. المنتخب يبدأ معسكره بـ25 لاعباً استعداداً لقطر.. ودياً




يبدأ غداً - السبت - المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة استعداداً لخوض مباراة قطر الودية والتي ستقام بالدوحة 28 ديسمبر الجاري والتي سيخصص دخلها لصالح كارثتي بورسعيد وقطار أسيوط.. ومن المقرر أن يغادر الفريق يوم 26 ديسمبر - الأربعاء المقبل - ويرأس البعثة سيف زاهر عضو مجلس الإدارة ليصطحب معه الجهاز الفني تحت قيادة بوب برادلي المدير الفني ومعاونيه ضياء السيد المدرب العام وزكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي بالإضافة إلي 25 لاعباً وهم: عصام الحضري وأحمد الشناوي في حراسة المرمي وباسم علي وعمر جابر ومحمد عبدالشافي وإسلام رمضان ووائل جمعة ومحمد نجيب ومحمود فتح الله ومعاذ الحناوي ومحمد النني وإبراهيم صلاح وعمرو السولية وصالح جمعة ومحمد إبراهيم وأحمد تمساح وعبدالله السعيد وأحمد حسن مكي ومروان محسن وشريف أشرف ومحمد ناجي جدو ومحمد أبوتريكة والسيد حمدي وأحمد شديد قناوي ورامي ربيعة.

ومن المقرر أن يصل اليوم - الجمعة - بوب برادلي قادماً من إيطاليا بعد قضاء إجازته السنوية وفقاً لتعاقده الرسمي مع اتحاد الكرة كما يقول سمير عدلي مدير المنتخب.. في حين وصل زكي عبدالفتاح قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية بعد قضاء إجازته هناك.. ويؤدي المنتخب تدريباً واحداً في قطر.. ويركز بوب برادلي في مرانه بالقاهرة علي بعض النواحي الخططية والتكتيكية مثل التحرك بالكرة وبدونها والتسديد علي مرمي المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات متحركة أو ثابتة.
وفي سياق آخر أرسل الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب قوائم طعام البعثة أمس الأول إلي الاتحاد القطري حتي يتم تجهيزها وتخصيص وجبة عشاء في نفس يوم الوصول.
وأكد طبيب المنتخب أنه سيجري اتصالاً بمحمود عبدالرازق شيكابالا المحترف بنادي الوصل الإماراتي والمتواجد بالقاهرة حالياً بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية والتي تحتاج لعلاج يتراوح من أسبوعين لثلاثة، وأشار إلي أنه سيقابل شيكا لتحديد الإصابة وفترة العلاج بشكل أدق.. وإن كان اللاعب يتابع مع طبيب ناديه.
وبشأن إصابة محمد زيدان المحترف بنادي بني ياس الإماراتي قال الطبيب: إنه لا يتابعه لأنه غير موجود في مصر فضلاً عن أنه مستبعد من المنتخب خلال الفترة الحالية.. وبالنسبة لأحمد حجازي المحترف بنادي فيورتينا الإيطالي قال إنه علي اتصال معه بشكل شبه يومي لمتابعة علاجه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي .
وأجري أمس - الخميس - طارق سليمان اتصالاً هاتفياً بالدكتور إيهاب علي طبيب النادي الأهلي للاطمئنان علي لاعبيه الدوليين بعد العودة من اليابان وهم وائل جمعة ومحمد أبوتريكة والسيد حمدي وأحمد شديد قناوي ورامي ربيعة ومحمد ناجي جدو نظراً لحالة الإرهاق التي كانوا عليها بعد بطولة كأس العالم للأندية، كما تطرق الحديث عن الدوليين المصابين والذين سيغيبون عن المعسكر الحالي وهم شريف إكرامي والذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية وأحمد فتحي من حالة الإجهاد وأيضاً حسام عاشور ومن المنتظر أن ينضم الثلاثي إلي تجمع الإمارات والذي سيخوض فيه المنتخب مباراتين وديتين مع غانا وكوت ديفوار يومي 10 و14 يناير المقبل.