الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: شفافية تامة فى قبول الطلاب بكلية الشرطة

وزير الداخلية: شفافية تامة فى قبول الطلاب بكلية الشرطة
وزير الداخلية: شفافية تامة فى قبول الطلاب بكلية الشرطة




كتب - سيد دويدار


 شهد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية صباح أمس الخميس  مراسم تــخريج وحلف اليمين لطلبة الدور الثانى من «الفرقة الرابعة - قسم الضباط المتخصصين – فرقة تأهيل الأمناء للترقى لكادر الضباط» فى العام الدراسى 2016/2017م .. وذلك بمقر أكاديمية الشرطة.    
وقد وجه عبدالغفار التهنئة للخريجين، وطالبهم ببذل جميع الطاقات والاقتداء برجال الشرطة الأبطال الذين زادوا بأرواحهم الذكية ودمائهم الطاهره من أجل أمن الوطن حفاظاً على ما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الحالية.. مشدداً على ضرورة الالتزام بقواعد السلوك القويم وحسن معاملة المواطنين باعتبار ذلك أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية ولما له من أهمية فى دعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة.
وقد قام الخريجون بأداء اليمين القانونية أمــام  الوزير تمهيداً لاستلامهم مهام عملهم الجديد بمختلف المواقع الشرطية. 
وعقب انتهاء مراسم التخرج تفقد مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية أعمال لجنة كشف الهيئة المنعقده بمقر الأكاديمية للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017/2018.. حيث شارك  جانب من أعمال اللجنة وتابع أجراءات تقييم الطلبة المتقدمين.. ووجه بمراعاة القواعد الموضوعية فى الاختيار، مؤكداً أن المعيار الأساسى لاختيار الطالب هو قدرته العملية والبدنية والذهنية والشخصية التى تؤهله لنيل شرف الالتحاق بجهاز الشرطة.
وأوضح أن مجال العمل الأمنى لا بد أن يستند إلى معايير وقدرات معينة لا يمكن التجاوز عنها، الأمر الذى يتطلب قبول الطلبة بشفافية تامة ووفق معايير واضحة ومحددة للجميع.
كما وجّه  وزير الداخلية بتطبيق المعايير الموضوعية دون النظر لأى اعتبارات أخرى، متمنيا لهم التوفيق والنجاح فى اختباراتهم بالأكاديمية.