الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تقدر يا أهـــلى

تقدر يا أهـــلى
تقدر يا أهـــلى




كتب - عمر عبدالحفيظ


فريق الكرة بالنادى الاهلى، سيكون على موعد فى العاشرة مساء الغد بتوقيت القاهرة مع مواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفا على الوداد المغربى على ملعب ستاد محمد الخامس، فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، والذى سيحضره العديد من الشخصيات المؤثرة فى صناعة القرار بالكرة فى العالم وفى مقدمتهم انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد الإفريقى أحمد أحمد، وملك المغرب محمد السادس، كما سيحضر  بعض النجوم فى القاره السمراء وفى مقدمتهم محمود الخطيب.
ويؤدى الأهلى مرانه الاخير اليوم على ملعب محمد الخامس فى الثامنة مساء بتوقيت المغرب، العاشرة بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت المباراة، وسيكون المران خفيفا، يتضمن بعض الجمل والتركيز على الكرات العرضية وضربات الجزاء.
وأدى الأهلى تدريبه الأول فى المغرب أمس على الملعب الفرعى باستاد محمد الخامس، بعد وصول البعثة الحمراء، والتى يترأسها محمود طاهر، رئيس النادى والذى حرص على السفر مع البعثة وكان فى استقبالهم السفير المصرى وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلى مدير العلاقات الخارجية واللذان توجها للمغرب يوم الثلاثاء الماضى من أجل اختيار ملعب التدريب وفندق الإقامة الذى يبعد ربع ساعه عن ملعب المباراة.
ويرغب حسام البدرى المدير الفنى فى استمرار الدفع باللاعب المغربى وليد أزارو فى التشكيل الأساسى، ووضح من خلال تدريبات الفريق الأخيره ملامح التشكيل حيث ينوى المدير الفنى الدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد ورامى ربيعة وعمرو السولية وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد أزارو، فيما يتم المفاضلة بين الثلاثى جونيور أجاى وأحمد حمودى ووليد سليمان، للدفع بلاعب منهم فى التشكيل الأساسى.
ويغيب عن الأهلى أمام الوداد صالح جمعة وحسام عاشور وعلى معلول للإصابة، فيما أبدى المدير الفنى قلقه الشديد من اللاعبين الذين اشتكوا من إصابات عضلية خلال الفترة الاخيره، ومن بينهم إكرامى وربيعة ونجيب.
ويبحث الاهلى عن الفوز على بطل المغرب فى عقر داره والعودة إلى مصر بكأس دورى أبطال إفريقيا الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.
كما وجه المدير الفنى رسالة تحذير للاعبين بسبب الالتحام القوى وهو ما ظهر خلال التدريبات حيث تحدث مع اللاعبين وأكد لهم أن هناك إصابات فى صفوف الفريق وأن المرحلة الحالية لا تستدعى المزيد من الغيابات.
وأكد البدرى أن الفريق سيقاتل فى مباراته أمام الوداد من أجل الفوز باللقب التاسع وإسعاد الجماهير التى تساند الفريق بكل قوة وفى أى وقت وكل مكان.
وقال البدرى إن المباراة صعبة للغاية، لافتا إلى أن اللاعبين لديهم خبرات كبيرة تمكنهم من اللعب تحت أى ضغوطات وفى أى ظروف.
وأضاف المدير الفنى للأهلى أن الفريق لم يكن موفقا فى لقاء الذهاب رغم الجهد الكبير الذى بذله اللاعبون واستحواذهم التام على الكرة، موضحًا أن الجهاز الفنى واللاعبين لديهم رغبة قوية للغاية فى العودة بكأس البطولة إلى القاهرة وحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية.
وأشار البدرى إلى أن الحضور الجماهيرى الكبير فى مران يوم الثلاثاء الماضى منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، وزاد من دوافعهم ورغبتهم فى الفوز باللقب الإفريقى.
وأوضح المدير الفنى أن الفريق يعانى من بعض الغيابات لكنه على ثقة كبيرة فى جميع اللاعبين، وقدرة أى لاعب على الأداء بنفس القوة البدنية والفنية فى المباراة، لافتًا إلى أن ثقته بلا حدود فى كل لاعبى الأهلى.
وتمنى البدرى أن يكون الأداء التحكيمى على مستوى المباراة، وأن يكون العدل هو معيار اتخاذ القرارات التحكيمية.
فى سياق آخر قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة فرض حالة حظر على لاعبى الفريق خلال تواجدهم بفندق الإقامة بالمغرب، استعدادا لمباراة الوداد.
وقام عبد الحفيظ بحظر التليفونات من غرف اللاعبين وأبلغ الفندق بمنع وصول أى مكالمات للاعبين كما منع اللاعبين من التواصل مع الإعلام.
وأبدى الجهاز الفنى تفاؤله الشديد بظهور مروان محسن، من جديد فى التدريبات الجماعيه التى أقيمت على ملعب التتش، وشارك مروان بعد غياب فترة تصل إلى 9 أشهر عن المران الجماعى بسبب إجراء جراحة الرباط الصليبى.
وعاد مروان إلى التدريبات الجماعية من جديد، بعد عودته من رحلة ألمانيا تمهيدًا لمشاركته فى المباريات الرسمية.
وطبقا لقواعد الفيفا، يحق للأهلى التقدم بجميع الأوراق الخاصة بعلاج مروان محسن خلال الفترة الماضية، حيث وصلت فترة غياب اللاعب ما بين الجراحة والعلاج 9 أشهر وهو ما يوصى به الاتحاد الدولى من أجل منح أى لاعب مصاب قيمة عقده ومصاريف علاجه.
وطلب الجهاز الفنى من اللاعب صالح جمعه، تنفيذ برنامجه التأهيلى لحين تحديد عودة بعثة الفريق من المغرب، بعد استبعاد اللاعب من القائمة، فيما لم يحدد طبيب الفريق خالد محمود، بشكل نهائى فترة غياب صالح، وأكد أن اللاعب سوف يخضع لأشعة جديدة على العضلة الخلفية بعد عودة الأهلى من المغرب للاطمئنان على حالته.