الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام بواشنطن تكرم هند صبرى

المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام بواشنطن تكرم هند صبرى
المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام بواشنطن تكرم هند صبرى




كتب – أمير عبدالنبى

 

تسافر النجمة هند صبرى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لتسلم تكريم جديد من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam» جائزة «الميديا أوورد» وذلك لمشوارها الفنى الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقى وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها وفى الوقت نفسه تعريفهم بقيم وقضايا اجتماعية مهمة جداً.
وتتسلم الفنانة هند صبرى الجائزة خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية يوم 7 نوفمبر المقبل فى قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium».
وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء فى مصر أو تونس عددًا من الأعمال المهمة التى تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة مثل «عرايس الطين» مع نورى بوزيد و«صمت القصور» مع مفيدة تلاتلى و«مواطن ومخبر وحرامى» مع داوود عبدالسيد وشارك فيلمها جنينة الأسماك مع المخرج يسرى نصر الله فى بانوراما برلين السينمائى الدولى.
وناقشت أيضاً قضايا صعبة بالنسبة لوطننا العربى مثل الإيدز فى فيلم «أسماء» مع المخرج عمرو سلامة والعنوسة فى مسلسلها «عايزة أتجوز» مع المخرج رامى إمام والفساد السياسى فى مسلسلها «فيرتيجو» وماذا حدث بعد ثورة يناير فى مسلسلها «إمبراطورية مين» وقضية داعش فى فيلمها التونسى الذى شاركت فى انتاجه «زهرة حلب» مع المخرج رضا الباهى وناقشت أزمة التوعية بمرض السرطان فى مسلسلها الأخير «حلاوة الدنيا» مع المخرج حسين المنباوى.
بالاضافة لنشاطها الكبير مع برنامج الغذاء العالمى كسفيرة له كما سيتم تكريم الأميرة الأردنية ريم بن على، رئيسة مهرجان عمان الدولى للفيلم وهيئة الفيلم الملكية الأردنية وفاز بجائزة «الميديا أوورد»، من قبل كل من المخرجة الأمريكية كاترين بيجلو أثرين والمخرج السينمائى البريطانى بول جرين جراس كما حصل على الجائزة النجم الهندى عامر حسين خان وحصل أيضا على الجائزة وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية، نورة الكعبى، وهى الرئيس التنفيذى لهيئة المنطقة الإعلامية فى أبوظبى.