الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنفيذ 105 مشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تنفيذ 105 مشروعات بالمنطقة الاقتصادية  لقناة السويس
تنفيذ 105 مشروعات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس




 كتب - ناهد إمام وهيثم يونس


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحث الجانبان خطة العمل على تشجيع الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تبنى سياسات تسهم فى تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 وناقش الجانبان تطورات مشروع تنمية محور قناة السويس، ومتابعة عروض المستثمرين الراغبين فى الاستثمار به، وفى هذا الإطار، أشار الفريق مهاب مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة القناة نجح فى الفترة الماضية فى تحقيق خطوات جادة على أرض الواقع، بتنفيذ 105 مشروعات على أرض الواقع جار العمل بها واستكمالها فى غضون ثلاث سنوات لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية فى العالم.
وتطرق الجانبان، لمتابعة الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبى العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق تكاملية تشمل جميع الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.
وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدداً من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لإقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.
وذكرت الوزيرة، أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التى تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.