الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صوت شباب العالم ينطلق من شرم الشيخ

صوت شباب العالم ينطلق من شرم الشيخ
صوت شباب العالم ينطلق من شرم الشيخ




شرم الشيخ ـ أحمد إمبابى

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء اليوم فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، حيث تعقد جلسة الافتتاح فى قبة زجاجية تم تجهيزها خصيصا للمنتدى على خليج نبق لتطل على البحر الأحمر فى مظهر جمالى مبهر أمام ضيوف مصر من شباب العالم.
وتقام جلسة الافتتاح ثم يعقبها عرض أوبرالى لمشهد النصر من أوبرا عايدة بقيادة المايسترو ناير ناجى ثم تنطلق جلسات المؤتمر صباح الاثنين.

وبدأت فعاليات منتدى شباب العالم بالأمس باستقبال ضيوف مصر من الشباب فى مدينة السلام بشرم الشيخ والتى تزينت لاستقبال فعاليات الملتقى الدولى فى الفترة من ٤-١٠ نوفمبر الجارى.
وكشفت مصادر رئاسية أن المنتدى سيشهد حضور 52 تمثيلا من الوفود الرسمية، و19 وزير شباب ورياضة، بالإضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد الجنسيات المشاركة فى المنتدى والتى بلغت 113 جنسية، باجمالى حضور 3203 أشخاص.
وأكدت المصادر، أن 309 شباب مصريين من المسجلين على الموقع الإلكترونى سيشاركون فى المؤتمر، بجانب 150 من شباب الجاليات المصرية فى الخارج، و77 شابا فى نموذج محاكاة الأمم المتحدة نصفهم أجانب.
كما سيشارك أيضًا فى فعاليات 85 من شباب الجامعات الحكومية ومن المتفوقين، وحوالى 107 من شباب الجامعات الخاصة والأهلية من المتفوقين والأوائل، إضافة إلى 42 شخصية من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى والشخصيات الملهمة للشباب.
وأوضح المصادر، أن الوفود الرسمية الممثلة من 52 دولة هى (توجو، موريتانيا، فلسطين ، الجابون، تشاد، الإمارات، الأردن، لبنان الجزائر السنغال غينيا الاستوائية تونس إثيوبيا أوغندا جيبوتى الهند اليمن الإمارات البحرين المغرب السودان موريشيوس رواندا نيجيريا الجابون الصين زامبيا صربيا إندونيسيا بوروندى الصومال الكونغو الكويت السعودية ألمانيا قبرص البوسنة سيريلانكا العراق طاجيكستان كينيا الأرجنتين بيلاروسيا أرمينيا المجر اليونان كازاخستان فيتنام رومانيا).
وتتضمن أجندة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، الأحد المقبل، بدء حفل الافتتاح بالقبة الزجاجية التى صممت خصيصاً لهذا الغرض، حيث يشمل المنتدى 46 جلسة يتحدث فيهم 222 متحدثا يمثلون 64 دولة.