الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدعاة يطالبون الرئيس وشيخ الأزهر بالتدخل لوقف قرارات «جمعة»

الدعاة يطالبون الرئيس وشيخ الأزهر بالتدخل لوقف قرارات «جمعة»
الدعاة يطالبون الرئيس وشيخ الأزهر بالتدخل لوقف قرارات «جمعة»




كتب_ أشرف أبوالريش


«يا ريسنا فينك فينك دعاتك عايزينك» ويا «إمامنا الأكبر فينك فينك.. دعاتك مستنينك»، شعارات نادى بها نحو 3 آلاف إمام وخطيب من دعاة وزارة الأوقاف خلال اجتماعهم داخل المسجد «الأزهر»، منددين بقرارات وزير الأوقاف د.محمد مختار الجمعة، بعقد اختبارات للأئمة، بالإضافة لدوارات تثقيفية.
من جانبهم، اعترض أغلب الأئمة على القرار، ورفضوا الذهاب إلى أماكن عقد الدورة فى مديرياتهم بالمحافظات، واتفقوا على التجمع داخل «الأزهر»، لعرض مطالبهم على الرئيس عبدالفتاح السيسى، والإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر. وأكد الدعاة أنهم على قلب رجل واحد حتى تحقق مطالبهم، ورفع ما أسموه بالظلم الواقع عليهم نفسياً واجتماعياً، جراء تصريحات الوزير بشأن عدم حفظهم للقرآن الكريم وإلمامهم بأصول بعض العلوم الشرعية.
وشددوا، على عدم الانسياق وراء أى شعارات ضد الدولة، وعدم السماح لأى تيارات دينية متشددة مثل السلفيين أو الجماعة الإرهابية، وغيرهم بالجلوس معهم فى هذه الجمعية العمومية للدعاة، خاصة أن الجميع يقدرون القيادة السياسية ويقدرون الظرف الاستثنائى الذى تعيشه مصر حاليا، مشيرين إلى أن الضرورة هى التى جعلتهم يجتمعون، بعد أن شعروا بالإهانة من قرارات الوزارة أمام الرأى العام عامة والمصلين فى مساجدهم خاصة.
ومن المنتظر خلال مثول الجريدة للطبع، اتخاذ عدد من القرارات الكتابية، والاتفاق على تكوين مجموعة من أئمة المحافظات، والتوجه إلى المسئولين لتقديم مطالبهم وشكواهم ضدد وزارة الاوقاف وضدد القرارات التى صدرت الأسبوع الماضى بشأن الاختبارات والدورات فى المديريات الإقليمية.