السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سياسيون: «اتحاد نواب العالم» ومقره القاهرة خطوة للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعى

سياسيون: «اتحاد نواب العالم» ومقره القاهرة خطوة للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعى
سياسيون: «اتحاد نواب العالم» ومقره القاهرة خطوة للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعى




كتبت ـ هاجر كمال


قال إسلام الغزولى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار: «إن فكرة إنشاء «اتحاد نواب العالم للسلام»، بالتزامن مع منتدى شباب العالم، سيحافظ على الوعى العربى والعالمى لدى الشباب من التشويش ويمنع اصطدام الحضارات»، مؤكدًا أن الوضع الأمنى لدول العالم يعانى من الإرهاب، لذلك علينا دعم كل الأفكار والمبادرات التى تهدف لبث السلام، ومن بينها فكرة اتحاد نواب العالم للسلام لأنها ستعمل على حفظ الأمن والسلم المجتمعى.
وأكد الغزولى أنه فى ضوء ما يمر به العالم من أحداث، فهو فى حاجة شديدة للمناظرات الشبابية لخلق دبلوماسية شعبية وتبادل للثقافات المتنوعة.
من جهتها انتقدت النائب عبلة الهوارى عضو اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، هذه الفكرة، مؤكدة بأنها غير واقعية وتطلب العديد من الإجراءات القانونية والدستورية ومن بينها دولة مقر ومنشأ الفكرة مما سيخلق العديد من النزاعات بين الدول الأخرى لاستضافة هذا الاتحاد.
وعن فكرة أن يكون هناك مقر للاتحاد فى مصر، قالت الهوارى: «ربما لا تلقى دعم من بعض الدول الأخرى، أما إذا كانت فكرة اتحاد نواب العالم ستحاكى منتدى الشباب الذى يعقد حاليًا بمدينة السلام «شرم الشيخ»، فستكون فكرة ناجحة ومثمرة فى نفس الوقت لأن مصر سيكون لها الريادة فى الفكرة ومقترح خلال السنوات المقبلة أن يقام المنتدى فى العديد من الدول الأخرى ولكن بالاتفاق المسبق.
وأضافت الهوارى: «أن هذا الاتحاد سيكون حلقة الوصل بين نواب مصر والبرلمانات الخارجية».
يذكر أن النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قد اقترح إنشاء «اتحاد نواب العالم للسلام»، كفكرة موازية مع منتدى شباب العالم المقام حاليًا بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بهدف تفعيل دور مصر فى القارة الإفريقية.