السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

15.8 مليار دولار عوائد «أى بى إم» من الحوسبة السحابية عالميا

15.8 مليار دولار عوائد «أى بى إم» من الحوسبة السحابية عالميا
15.8 مليار دولار عوائد «أى بى إم» من الحوسبة السحابية عالميا




حققت شركة اى بى ام حوالى 15.8 مليار دولار عالميًا من قطاع الحوسبة السحابية خلال الـ 12 شهرًا الماضية فى وقت يتجه فيه العالم إلى هذه التكنولوجيات الحديثة.
وقالت الشركة، فى بيان لها، إن قطاعات الصحة والبنوك والبترول والتجارى من أهم القطاعات التى ستستفيد من الحوسبة السحابية، مشيرة إلى أن مصر سوق واعدة لنمو هذه الخدمات خلال الفترة المقبلة.
أطلقت تيرادكس مؤخراً قمة CLOUD WEEKEND لهذا العام، بهدف رفع الوعى بأحدث التقنيات التى تساعد على التحول الرقمى وتغيير طرق أداء الأعمال بالشركات. يضم المؤتمر مجموعة كبيرة من رؤساء قطاعات المعلومات، والرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا، والرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات، وكبار المهندسين والشخصيات فى قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاع الحكومى والخاص. ناقش الحضور عدداً من دراسات الحالة المستمدة من أحدث التطورات فى قطاعات البنية التحتية، والعمليات، وتحليلات البيانات والخدمات المتاحة من خلال شبكة الانترنت. حضر المؤتمر هذا العام 500 من صناع القرار فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب كبار المديرين التنفيذيين بالقطاع التكنولوجي، حيث استعرضوا آراءهم خلال الكلمات الرئيسية والجلسات، وورش العمل التفاعلية وحلقات النقاش، مع التركيز على الاتجاهات الجديدة فى تطبيقات الحوسبة السحابية بما فى ذلك الخدمات العامة للحوسبة السحابية باعتبارها عاملاً أساسياً فى إنجاز الأعمال بسرعة وسلاسة، بالإضافة إلى الخدمات السحابية الهجينة، والخدمات السحابية الخاصة، وتكنولوجيا المعلومات، والبيانات الكبيرة، وأمن الحوسبة السحابية لإدارة وتخزين معلومات الشركات.
من جانبه قال خالد أبو شادى – الرئيس التنفيذى لشركة تيرادكس: «على مدار السنوات الخمس الماضية، قمنا بتطوير مؤتمر CLOUD WEEKEND  الذى أصبح بمثابة النواة الأولى لعصر الحوسبة السحابية فى مصر، حيث يجتمع فيه أكثر من 1000 شخص من مختلف الصناعات والهيئات الحكومية والأوساط الأكاديمية للتعاون ومناقشة البحوث والتطبيقات الأكثر ابتكارا فى مجال الحوسبة السحابية.»