الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ويستقبل رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى بشرم الشيخ

..ويستقبل رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى بشرم الشيخ
..ويستقبل رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى بشرم الشيخ




 استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح امس رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى.     
 وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس رحب فى بداية اللقاء برئيس مجلس النواب اللبنانى، معرباً عن التقدير لحرصه على المشاركة فى منتدى شباب العالم.. كما أشاد الرئيس بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، معرباً عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من تفعيل ودعم أطر التعاون المشترك فى جميع المجالات.
 وأضاف المتحدث الرسمى أن نبيه برى أعرب من جانبه عن تقديره والشعب اللبنانى لمصر قيادة وشعباً، مشيداً بمنتدى شباب العالم المنعقد فى شرم الشيخ والجهد الكبير المبذول فى هذا الصدد. كما أشاد رئيس مجلس النواب اللبنانى بقوة العلاقات بين مصر ولبنان، معرباً عن تطلعه لدفعها إلى آفاق أرحب، وتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات السياسية بينهما.
وذكر السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها آخر المستجدات فى الساحة الداخلية اللبنانية، حيث أكد نبيه برى أهمية التوفيق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسى.
وفى هذا السياق أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه فى مواجهة التحديات الراهنة. كما أكد الرئيس أهمية تجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبى والدينى، ورفض مساعى التدخل فى الشئون الداخلية للبنان، مؤكداً أن اللبنانيين فقط هم المعنيون بالتوصل إلى الصيغة السياسية التى يرتضونها وتحقق مصالح الشعب اللبنانى الشقيق، التى يجب أن تحتل الأولوية القصوى. ونوّه  الرئيس إلى أهمية تحقيق التكاتف بين مختلف فصائل الشعب اللبنانى، معرباً عن ثقته فى وعيه وقدرته على صون لبنان.