الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نحاتة المنيا»

«نحاتة المنيا»
«نحاتة المنيا»




أعربت الفنانة مى عبدالله الشهيرة بـ«نحاتة المنيا»، عن سعادتها بالمشاركة فى منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ فى الفترة من 4 حتى 10 نوفمبر، مؤكدة أنها لم تتخيل أن تكون واحدة من ضمن الشباب المبدعين، والمؤثرين الذين يتم دعوتهم للمؤتمر.
وتشارك «مى» فى المؤتمر بتمثال خاص عبارة عن هرم يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون، والوحدة، والسلام التى يدعو لها المنتدى بين شباب العالم.
وأضافت «مى» خلال مقابلة مع الإعلامية أسماء مصطفى فى برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «extra news» صباح أمس.
إنها لم تتوقع أن تحقق أعمالها هذا النجاح، موضحة أنها نحتت تماثيل من أجل مشروع التخرج فقط، لكنها فوجئت بانتشار صورهم على السوشيال ميديا وإعجاب الناس بهم.
على صعيد آخر أكدت «مى»، أنها كانت تريد أن تنحت تمثالا لـ محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، موضحة إنه شخصية مؤثرة استطاعت إسعاد الشعب المصرى فى الفترة الأخيرة
من جانبها أبدت الإعلامية أسماء مصطفى إعجابها بأعمالها مؤكدة إنها بذلك أعادت فن النحت الجميل بعد ظهور نماذج مشوهة مؤخراً لعدد من التماثيل داخل بعض المحافظات، فى حين أكدت «مى» أنه يمكن للدولة أن تستعين بطلاب فنون جميلة لنحت التماثيل.
يذكر أن أول ظهور لفنانة النحت مى عبدالله، عندما تداول رواد التواصل الاجتماعى مشروع تخرجها بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والذى أثار إعجاب الجمهور وهو عبارة عن تماثيل لأشهر شخصيات الفن المصرى القديمة زينات صدقى ومارى منيب وعبدالفتاح القصرى والمعلم رضا ونجيب الريحانى وإسماعيل ياسين.