الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العاصمة» و«on» و«extra» فى المقدمة

«العاصمة» و«on» و«extra» فى المقدمة
«العاصمة» و«on» و«extra» فى المقدمة




كتبت - مريم الشريف

اشتعل سباق القنوات الفضائية وماسبيرو لتغطية منتدى شباب العالم بشرم الشيخ لنرى زخمًا جيدًا جدا على الشاشات ومتنوعاً ما بين تقارير  ولقاءات خفيفة وبين توضيح الاستعدادت، تصدرت قناة «on» و«cbc extra» التغطيات وتميز برنامج «العاصمة» الذى يقدمه تامر عبدالمنعم بقناة العاصمة بما قدمه من تغطية وإظهار جمال المدينة.

 
كما اهتم قطاع الأخبار برئاسة خالد مهنى بمتابعة التغطية وما يتبعها من تحليلات أيضا على شاشة قناة النيل للأخبار بالإضافة إلى النقل الحى من موقع الحدث
 ومن جانبة أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، مدى أهمية منتدى شباب العالم، والذى سيتم خلاله تبادل الخبرات بين مصر والشباب من مختلف العالم، فضلا عن أنه دعاية جيدة لمصر فى مجال السياحة والاستثمار.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للأخبار، أنه سيتم تبادل للآراء فى قضايا مهمة خلال المنتدى مثل ملف الإرهاب، ودور مصر فى مكافحته، بالإضافة إلى قضايا سياسية أخرى سيتم بحثها خلال  جلسات المنتدى.
وأشار إلى أن مصر تقدم من خلال هذا المنتدى صياغة جديدة تتمثل فى تعاون الحضارات، بدلا من فكرة صدام الحضارات، بالإضافة إلى إعطاء الصورة الحقيقية والجيدة عن طبيعة التطورات التى تحدث فى مصر.
من جانبه علق النائب أسامة شرشر عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب،  أن هذا المنتدى نؤكد من خلاله للعالم أن مصر دولة مؤسسات وتابع أن ثلاثة آلاف شاب من العالم يشاركون فى المنتدى، لتبادل الآراء والخبرات، موضحا أن شرم الشيخ أصبحت قبلة المؤتمرات العالمية، وهذا يكون له مردود اقتصادى إذا استثمرها رجال الأعمال، حيث إن سيناء ستكون مهبطًا لأى استثمارات حقيقية مثلما كانت قبلة الأنبياء من قبل.
وأكد شرشر، أن السياحة تعود لأن مصر مليئة بالمقاصد السياحية، مشيرا إلى أن حاكم الشارقة أعاد عددًا من القطع الأثرية بما يزيد على ربعمائة قطعة إلى مصر بعدما تم تهريبها فترة الإخوان.
كما طالب الشباب المصرى بضرورة التواصل مع الشباب المصرى المقيم فى الخارج، والذى يزيد عددهم عن أكثر من عشرة ملايين مصرى مهاجر، بحيث من الضرورى ربطهم بالوطن الأم، وبالتالى سيحدث تبادل خبرات حينما يكون هناك زيارات بين الشباب المصرى المغترب إلى مصر سيكون الأمر جيدًا، مشيدا بالدور الكبير الذى تقوم به الوزيرة نبيلة مكرم فى هذا الأمر.