الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل: الانتهاء من القوس الشمالى الشرقى للدائرى الإقليمى منتصف نوفمبر الجارى

وزير النقل: الانتهاء من القوس الشمالى الشرقى للدائرى الإقليمى منتصف نوفمبر الجارى
وزير النقل: الانتهاء من القوس الشمالى الشرقى للدائرى الإقليمى منتصف نوفمبر الجارى




أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أنه سيتم الانتهاء من جميع أعمال القوس الشمالى الشرقى للطريق الدائرى الإقليمى منتصف نوفمبر الحالى.
جاء ذلك خلال جولة الوزير يرافقه اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالقوس الشمالى الشرقى للطريق الدائرى الإقليمى وفى المسافة من بلبيس الصحراوى حتى طريق بنها الزراعى بطول 33.5 كيلومتر، والتى تشمل 53 عملا صناعيا (27 كوبرى و26 نفقا).
وتأتى هذه الجولة للوقوف على استعدادات إنهاء تنفيذ وافتتاح القوس الشمالى الشرقى من الطريق الدائرى الإقليمى حيث تم الانتهاء من كل أعمال الأسفلت وجار الانتهاء من عوامل السلامة والأمان بالطريق (اللوحات الإرشادية - العواكس - التخطيط) ليتم الانتهاء من هذا القوس فى منتصف الشهر الحالي.
وأوضح «عرفات» أن أعمال تنفيذ الطريق تمت وفقا لأحدث المواصفات العالمية والتى لا تقل جودة عن مثيلاتها فى الدول الكبرى وأن هذا القوس يربط بين بلبيس وطريق شبرا بنها الحر ليمثل مع طريق شبرا - بنها بعد افتتاحهما شرايين جديدة للتنمية.
وأشار إلى الانتهاء من أعمال تنفيذ محور كوبرى بنها العلوى على فرع دمياط بالنيل، الذى يعد أحد الأعمال الصناعية الكبرى بالطريق الدائرى الإقليمي، ويربط بين طريق «بنها - المنصورة» وطريق الإسكندرية الزراعى بطول 6.5 كيلو متر بالمداخل والمخارج، و أنه أصبح جاهزا للافتتاح الرسمي.
من جانبه أشار اللواء كامل الوزير، إلى التنسيق الكامل بين الهيئة الهندسية والوزارات فى المشروعات المختلفة ووجه الشكر لكل العاملين بوزارة النقل على الجهد المبذول فى المشروعات القومية والتى تتم بجودة عالية، مؤكدا أن هناك تنسيقا تاما مع وزارة النقل فى كل المشروعات لمصلحة مصر.