الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من المطار

من المطار
من المطار




شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة أمس  تأخر ثلاث طائرات متوجهة إلى السعودية وسوريا والمغرب مابين 5 و14 ساعة بسبب أعطال فنية تم خلالها نقل ركاب إحدى الطائرات إلى الفندق لحين إصلاح العطل والذى استغرق 14 ساعة.
غادر القاهرة أمس اللواء «محمد عرفان» رئيس هيئة الرقابة الإدارية والمستشار «هشام صادق» النائب العام والمستشار «هشام بدوى» رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات متوجهين إلى النمسا لحضور فعاليات الدورة السابعة مؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد التى تبدأ اليوم الاثنين فى فيينا.
ويضم الوفد المصرى أيضا المستشار «أحمد سعيد» رئيس وحدة مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، حيث سيرأس وفد جهاز غسيل الأموال فى المؤتمر، ومن المقرر أن يستعرض وفد مصر خلال الجلسات جهودها الأخيرة فى مجال مكافحة الفساد والتى أثمرت عن نتائج ملموسة على المستويين المحلى والدولى حيث تتضمن بنود هذه الدورة التى تستمر خمسة أيام استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمساعدة التقنية فى هذا المجال وآليات منع الفساد واسترداد الموجودات وتعزيز التعاون الدولى على هذا الصعيد مع مناقشة آليات التعاون مع المنظمات والآليات الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية ذات الصلة بمكافحة الفساد.
ألغت سلطات مطار القاهرة أمس، سفر ثلاثة ركاب خليجيين مخمورين لعدم السيطرة على أنفسهم وتشاجرهم مع الركاب قبل صعودهم الطائرة المتجهة إلى أبها بالمملكة العربية السعودية، وتم إنزال حقائبهم واستأنفت الطائرة رحلتها بدونهم.
غادر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، القاهرة متوجها إلى شرم الشيخ للمشاركة فى فعاليات منتدى شباب العالم الذى يبدأ بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وكان عدد من الوزراء وكبار المسئولين فى الدولة توجهوا إلى شرم الشيخ خلال الساعات الماضية إلى جانب عشرات الوفود الدولية الرسمية والشبابية القادمة من مختلف دول العالم للمشاركة فى الفعاليات، حيث يحظى منتدى شباب العالم بحضور كبير من وفود رسمية وشبابية من أكثر من 60 دولة فى العالم من خلال مشاركة حوالى 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين.
وصل إلى القاهرة « إبراهيم حسين طه « وزير خارجية تشاد قادما على رأس وفد من فرنسا فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى فعاليات منتدى شباب العالم التى تبدأ الساعات القادمة بحضور ورعاية الرئيس «عبدالفتاح السيسى».
ومن المقرر أن يلتقى وزير خارجية تشاد خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون وآخر التطورات على الساحة الأفريقية، بينما استمر الساعات الماضية وصول وفود الدول المشاركة فى فعاليات المنتدى إلى القاهرة وسط حضور كبير من وفود رسمية وشبابية من أكثر من 60 دولة فى العالم.
أكد شريف فتحى وزير الطيران المدني، أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الذى بدأ فعالياته أمس يبعث رسالة سلام من مصر إلى العالم ويساهم فى مد جسور التواصل بين شباب مصر والعالم، وفتح الحوار والمناقشات وتبادل الرؤى والأفكار البناءة لدعم برامج التنمية ومناقشة القضايا التى تهم الشباب.
وأعرب وزير الطيران عن أمله فى أن يلبى المنتدى طموح وتطلعات كل شباب العالم تحت شعاره (الجميع من أجل السلام والتنمية)، وأكد أن هذا الملتقى الدولى يساهم أيضا فى تنشيط حركة السياحة العالمية الوافدة إلى مصر من خلال إرسال رسالة طمأنينة وسلام من مدينة السلام شرم الشيخ أرض الأمن والسلام وملتقى الحضارات.