السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام العالمى: الأهلى كبير

الإعلام العالمى: الأهلى كبير
الإعلام العالمى: الأهلى كبير




كتبت – هاجر كمال

حجزت مباراة الوداد والأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بتتويج بطل المغرب لنفسها مكانًا متميزًا فى معظم وسائل الإعلام الإقليمية وحتى العالمية نظرًا لما تتمتع به المباراة من أهمية ناهيك عن طرفى النهائى أصحاب الشعبية والجماهيرية الكبيرة.
رويترز كتبت تحت عنوان «الوداد يتوج بطلا لأفريقيا» إن الفريق المغربى انتزع اللقب مشيرة إلى إن مشهد الجماهير ومعهم ألعاب نارية خلال المباراة فى الدار البيضاء أعاق المباراة حيث توقفت لدقائق بسبب إشعال مشجعى الوداد الألعاب النارية ووجود دخان كثيف فى أرضية الملعب.
وأشادت رويترز بفريق الأهلى قائلة: كان الأهلى الفريق الأفضل منذ بداية المباراة أمام أكثر من 55 ألف مشجع باستاد محمد الخامس فى الدار البيضاء.
كما نقلت الوكالة تصريحات حسام البدرى المدير الفنى للأهلى التى بارك فيها للوداد على التتويج الأفريقى.
سكاى نيوز كتبت تحت عنوان «بعد 25 عاما وداد الأمة على عرش أفريقيا» إن اجواء الاحتفالات تجتاح المغرب من خلال أصوات وأبواق السيارات بمدينة الدار البيضاء المغربية بعد فوز فريقها على الأهلى وإحرازه اللقب للمرة الثانية فى تاريخه، وبعد انتظار دام 25 عاما، ركزت على الاحتفالات قائلة : غصت شوارع الدار البيضاء بالمشجعين المحتفلين وملأت السيارات التى أطلقت العنان لأبواقها بالطرق الرئيسية، وتحولت شوارع الدار البيضاء إلى أمواج من الألوان الحمراء والبيضاء للنادى فى المدينة القديمة وفى ناحية الكورنيش البحرى ما تسبب بزحمة سير خانقة بعد نهاية المباراة، التى أقيمت على استاد محمد الخامس.
ذكرت سكاى نيوز أن المغاربة لم يحتفلوا بلقب هذه المسابقة منذ أحرزها فريق الرجاء البيضاوى عام 1999، وكان آخر فريق مغربى يتوج بهذا اللقب.
وتحت عنوان آخر بسكاى نيوز علقت «بعد خسارة الأهلى.. ثورة مصرية على جاساما»حيث قالت إن الأهلى يرى أن التحكيم كان وراء ضياع الكأس الأفريقية إذ تحولت الإشادات المصرية بجاساما فى لقاء تصفيات المونديال إلى انتقادات كبيرة وإتهامات بمحاباة أصحاب الأرض.
جدير بالذكر أن الوداد سيشارك فى كأس العالم للأندية فى الإمارات والمقرر إقامتها فى الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر الأول المقبل، وسيبدأ الفريق المغربى مشواره فى كأس العالم للأندية أمام باتشوكا المكسيكى فى التاسع من الشهر المقبل.