السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعار المغاربة : «كله يرقص»

شعار المغاربة : «كله يرقص»
شعار المغاربة : «كله يرقص»




كتبت - خلود عدنان

انتشت الصحف والمواقع المغربية طربًا لنصر نادى الوداد المغربى بعد اعتلاء عرش «دورى أبطال افريقيا» مستغلًا عاملى الأرض والجمهور فى التغلب على «الأهلى» فى ليلة تتويج البطل المغربى بلقب كأس أفريقيا للأندية البطلة للمرة الثانية فى تاريخه بعد غياب دام ربع قرن.
وسلطت الصحف المغربية الضوء على تتويج الوداد بالبطولة حيث علقت صحيفة «ماب إكسبرس» على نصر الوداد بأن هذا اللقب القارى يعد الثانى لفريق القلعة الحمراء -على حد وصفها- بعد الأول سنة 1992, وأشارت إلى أنه سادس لقب فى تاريخ مشاركة الأندية المغربية بهذه المسابقة، بعد الرجاء البيضاوى (1989 و 1997 و 1999) والجيش الملكى سنة 1985.
وعنونت صحيفة «هسبريس» المغربية «الوداد يهزم الأهلى ويهدى المغاربة لقب دورى أبطال إفريقيا»، وقالت إن الوداد نجح فى تنصيب نفسه بطلا على كل أندية القارة السمراء، بعد أن هزم منافسه.
وسلطت صحيفة «ناظور سيتى» الضوء على المكافأة المالية التى تنتظر لاعبى الوداد بعد حصد لقب البطولة وأشارت إلى أن رئيس النادى سعيد الناصرى سيمنح لاعبيه مكافآت ضخمة تقديراً لحجم الانجاز الذى حققوه.
وفى السياق ذاته، عنونت «اليوم 24» قائلة «البيضاوى يتوج بكأس الحلم الإفريقي» ويحجز مقعده فى الموندياليتو، وأشارت الصحيفة إلى أن المباراة سجلت حضور العديد من الشخصيات الرياضية، على غرار هيرفى رونار، ويوسف حجى، وتوشاك، مدرب الوداد السابق، وكذلك رئيس الإتحاد الإفريقى لكرة القدم أحمد أحمد، ولاعب المنتخب الوطنى فيصل فجر.. ونشرت صحيفة «هبة بريس» غضب الصحفيين المغاربة من مدرب الأهلى حسام البدرى بعدما حاول مهاجمة الحكام بعد نهاية المباراة حيث خلال المؤتمر قال إن فريقه كان أفضل من الوداد فى مباراة إياب نهائى البطولة وأن إفريقيا أصبحت تعترف بالتحكيم فقط، وليس بمستوى اللاعبين ولا المدربين، ليعود ويؤكد أن اللقب جاء بمساعدة التحكيم». . وعلى نفس المنوال احتفلت صحيفة «كود» قائلة ”نهائى الأحلام” مشيدة بالوداد ولاعبيه الذين حققوا اللقب.. وعبرت صحيفة «أخبارنا» عن فرحة المغاربة قائلة «يوم الفرحة.. هتافات وزغاريد من “دونور” إلى شوارع كل المدن»، وأطلق أنصار فريق الوداد العنان للأفراح بأهم شوارع البيضاء، كما امتد الفرح إلى جميع أنحاء المغرب احتفالًا باللقب السادس للكرة المغربية، والتأهل الرابع للمشاركة فى المونديال العالمى للأندية.