السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفنانون فى ملتقى شباب العالم: We need to talk

الفنانون فى ملتقى شباب العالم: We need to talk
الفنانون فى ملتقى شباب العالم: We need to talk




كتب - محمد عباس


تقام حالياً فعاليات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، ولأنه مؤتمراً عالمياً سيشارك فيه الشباب من جميع أنحاء العالم لطرح أفكارهم وآرائهم بمنتهى الوضوح الشفافية لتتلاقى الحضارات والثقافات حرص على المشاركة فيه مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والسياسيين.
وباعتبار الفن واحدًا من أهم العوامل المؤثرة فى ثقافة وفكر الشعوب حرص عدد من الفنانين على المشاركة فى هذا المؤتمر، ولم تقتصر المشاركة على التوجه لشرم الشيخ لحضور الفعاليات فحسب بل تم تجهيز أغنية مخصصة لعرضها فى المؤتمر، حيث عرض الملحن عمرو مصطفى على الشاعر خالد تاج الدين  أغنية وطنية تدعو للأمل والتفاؤل والسلام وحب الوطن، وبالفعل تم قام الشاب خالد بتسجيل الأغنية وحققت نجاحاً كبيراً ونسب مشاهدة عالية فور طرحها، وكانت سبباً كبيراً فى حماس مجموعه كبيرة من الشباب لمتابعة المنتدى بكل تفاصيله للاستفادة من التجربة الكبيرة التى ستعود على مصر وشبابها بالكثير من الخبرات المتميزة فى الكثير من المجالات.
وعن كواليس الأغنية قال الملحن عمرو مصطفى إن هذا الملتقى مميزاً ويجب أن يكون كل شىء فيه مميزا ويليق بالمستوى الذى اعتاد أن يظهر به المصريون، وتعتبر الأغنية أقل ما يمكن أن نقدمه لمصر فى ظل الظروف التمى نمر بها، وأضاف أن ترشيح الشاب خالد كان اختيارا صائبا باعتباره يتمتع بشهرة كبيرة فى العالم أيضا هذا بجانب قدرته على تقديم شكل مختلف ومميز للأغنية.
بالإضافة لذلك قام الفنان أحمد فلوكس بالمشاركة فى إعلان المُلتقى عبر مواقع التواصل الاجتماعى كنوع من أنواع دعم الحملة والترويج لها، ومن أبرز المؤيدين للحملة الفنان وليد فواز الذى حرص على الرد على جميع الانتقادات التى وجهت للملتقى.
وأكد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى أن هذا الملتقى من أهم فعاليات عام الشباب ويجب على جميع المصريين دعمه حتى يحقق أهدافه للمصريين لأنه سيعود على مصر بالخير طالب منتقدى هذا الملتقى بانتظار حتى نجنى ثمار أفكارنا التى بالتأكيد سيكون لها عائد كبير على الشباب المصرى.
ومن أبرز الفنانين الحريصين على حضور المؤتمر كل من تامر هجرس ومحمد الشرنوبى الذى قال إن مشاركته فى هذا الملتقى تعتبر خطوة مهمة فى مشواره الفنى حيث يعتبر دور الفنان لا يقتصر على الغناء أو التمثيل بل يجب أن يشارك فى كافة الأحداث التى تخص بلاده سواء كانت اجتماعية أو سياسية، وأشار الشرنوبى إلى أن هناك الكثير من الأفلام والمسلسلات التى تبنت حملات اجتماعية وأفكار هادفة غيرت فى تفكير وسلوكيات المجتمع المصرى.
وتمنى أن يحقق هذا الملتقى النجاح الكبير المتوقع له خاصة واننا ظهرنا بمظهر جيد يليق بالشباب المصرى خلال حفل الافتتاح والتنظيم الجيد الذى لم اشاهده من قبل فى أى مناسبة عامة.