الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء المجلس لـ«جمعة»: الإرهابية تستخدم المساجد ضد الدولة

أعضاء المجلس لـ«جمعة»: الإرهابية تستخدم المساجد ضد الدولة
أعضاء المجلس لـ«جمعة»: الإرهابية تستخدم المساجد ضد الدولة




 كتبت - فريدة محمد


شهدت الجلسة العامة، بمجلس النواب، تحذيرات من استخدام المساجد من جانب جماعة الإخوان المسلمين، للإضرار بالدولة والقوات المسلحة، كما شهدت مطالبات بتوحيد الأذان، جاء ذلك فى حضور وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة.
من جانبه، انتقد النائب أسامة شرشر استخدام المساجد والزوايا لصالح جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا: «يستخدمون المساجد ضد الدولة والجيش»، رافضا ما أسماه استخدام المساجد فى نشر الأفكار الهدامة بما يضر بأمن الدولة والمصلحة العليا.
وطالب النائب مجدى ملك، بسد العجز فى الأئمة والذى يصل الى 50% داعيا للارتقاء بمرتبات الأئمة التى لا توفر لهم حياة كريمة.
ودعا النائب إسماعيل نصر الدين، إلى الاهتمام بمساجد حلوان فى ظل وجود جماعات تعمل فى الظلام، مضيفا: أن الاهتمام بالأئمة ضرورة كبيرة لأنهم المسئولون عن تطوير الخطاب الدينى.
وطالب النائب أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، وزير الأوقاف بضرورة العمل على تنفيذ فكرة الأذان الموحد قائلا: «هذه الفكرة حضارية وإيجابية»، خاصة أن تطبيق الأذان الموحد خطوة إيجابية وحضارية.
وقال د. أيمن أبو العلا عضو المجلس: «لا بد من التصدى للتطرف وتجديد الخطاب الدينى، داعيا لتوجيه أراضى الأوقاف لصالح التعليم والصحة، متفقا مع ما قاله النائب على بدر.
واستطرد أبوالعلا: يمكن أن نصلى فى الشارع، لكنه من الصعب أن نقدم الخدمة الصحية بعيدا عن المستشفى والكنيسة.
وانتقد النائب كمال أحمد رواتب الدعاة قائلا: «كيف يحصل على 300 جنيه»، مطالبا بالأذان الموحد وتحديد عنوان للخطبة فى المساجد.