الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تواصل جهودها لاستئناف عملية السلام

مصر تواصل جهودها لاستئناف عملية السلام
مصر تواصل جهودها لاستئناف عملية السلام




 كتب - أحمد إمبابى


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أهمية دفع الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.
وأشار الرئيس خلال استقباله أمس بمدينة شرم الشيخ، الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، إلى أن مصر ستواصل جهودها لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وحتى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبما يُسهم فى استعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وتهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادى بما يلبى طموح شعوب جميع دول المنطقة.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد استعراضًا لآخر تطورات القضية الفلسطينية، وسبل إحياء عملية السلام.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الفلسطينى أكد حرصه على التشاور المستمر مع  الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيداً بجهود مصر الصادقة لتحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، ومعرباً عن تقديره لدور مصر التاريخى فى المنطقة وفى الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.
وأكد الرئيس محمود عباس أن السلطة الفلسطينية عازمة على بذل أقصى الجهد لتوحيد الشعب الفلسطينى وتمكينه من مواجهة التحديات الكبيرة التى تواجهه.