الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبومكة .. قاهر أساطير الإنجليز

أبومكة .. قاهر أساطير الإنجليز
أبومكة .. قاهر أساطير الإنجليز




كتبت - خلود عدنان


أثبت الفرعون المصرى محمد صلاح أنه بلا جدال نجم نجوم ليفربول وتاجر السعادة لجماهيره العريقة بفضل تألقه الواضح منذ قدومه إلى قلعة انفيلد رود فى صفقة قياسية هى الأغلى فى تاريخ الليفر والأكبر بالنسبة للاعب عربى وأفريقى.
أبومكة مدعوما بسلسلة من الأرقام القياسية تفوق على أقرانه من النجوم أصحاب الأسماء الرنانة فى القارة العجوز خلال ثلاثة أشهر فقط هى عمر الفرعون مع الريدز.
فيكفى الاشارة على سبيل المثال أن صلاح تفوق بمعدله التهديفى على نجم بحجم نيمار لاعب باريس سان جيرمان والنجم الأغلى فى التاريخ حيث سجل ابن السليساو نيمار 11 هدفا مع الباريسيين بينما أحرز أبومكة 12 هدفا فى 17 مباراة حتى الآن منها 7 بالدورى الإنجليزى و5 بدورى الابطال.
هذا بالتزامن مع الإشادة الكبيرة التى حصل عليها الفرعون من مدربه العبقرى الألمانى يورجن كلوب فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول والتى قال فيها : كنا واثقين أن صلاح سيمنح ليفربول إضافة قوية، كان أمامنا 20 مرشحاً للانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وكان من الصعب أن نتخذ قراراً مبكراً بشأن التعاقد مع أحدهم، لكن الجميع كان مقتنعاً بقدرات محمد صلاح وكان علينا اتخاذ قرار مبكر بشأن التعاقد معه لكى نتمكن من الحصول على خدماته وهو ما حدث.
أضاف مدرب ليفربول: الجميع كان يهتف فى أذنى بأن محمد صلاح هو الحل، هو لاعب رائع وشخص جميل ومتواضع، لم أتخيل يوماً ما أن يتمكن من تسجيل 12 هدفاً فى أول 17 مباراة مع ليفربول.
أما شبكة «بى. بى. سى» العالمية فسلطت الضوء على صلاح وتساءلت: هل كان شراء الفرعون مقابل 34 مليون جنيه استرلينى هو صفقة الموسم؟ .
انتقل صلاح من صفوف نادى تشيلسى الإنجليزى عام 2015، فى بادئ الأمر على سبيل الإعارة إلى نادى روما قبل أن ينضم إلى النادى الإيطالى بصورة دائمة العام الماضى، وبعدها عاد صلاح (25 عاما) إلى إنجلترا ليقدم أداءً مختلفا تماما.