الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى : لن ألتفت لاستفزازات خالد زين.. ورفضت المشاركة فى صفقة «الخروج الآمن» للجنة الأوليمبية




الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى .. اشتهر بمواقفه الصارمة ضد الفساد ويعد رئيس الاتحاد الأقرب إلى اسرة لعبته.. فى الاجتماع الأخير للجمعية العمومية للجنة الأوليمبية حجب صوت اتحاد ألعاب القوى عند التصويت على الميزانية رافضا المشاركة فى صفقة «الخروج الآمن» لأى من مسئولى اللجنة .. عن هذا الموقف وعن المشادة الكلامية بينه وبين المستشار خالد زين رئيس اتحاد التجديف والمرشح على منصب رئيس اللجنة الأوليمبية والجديد فى اتحاد ألعاب القوى، تحدثنا مع  وليد عطا فماذا قال؟ 
 
▪ د. وليد.. بداية ماذا حدث وما سبب المشادة الكلامية بينك وبين المستشار خالد زين ؟
 
 
- فى اجتماع الجمعية العمومية العادية  للجنة الأوليمبية تصادف جلوس كلينا متجاورين وفوجئت ببعض الكلمات الاستفزازية التى تصدر من المستشار خالد تجاهى وتحديد «ياكتكوت .. أنا هفرمك «ولم أقبل على نفسى مثل تلك الكلمات فقمت بالرد عليه بحدة وأعلنت رأيى الصريح فى المستشار خالد لأننى لا أخشى فى الحق لومة لائم ولا أتلون بحسب السلطة والحمد لله ليس لدى ما أخشاه وأومن أن الكراسى لاتدوم .
 
 
▪ وماذا عما حدث بعد الاجتماع ومحاولة أتباع خالد زين التعدى عليك؟
 
 
- بالفعل حاول اثنان من أتباع خالد زين التعدى على أثناء خروجى من الاجتماع ولكن لم يتمكنا من ذلك وأعلنت امام الجميع وقتها أننى لن أصمت عن الحق ولن أقبل ان أكون طرفا فى صفقات لاتهدف لمصلحة الرياضة بل تهدف لمصالح شخصية.
 
 
▪ وما هو سبب التصريحات الحادة بينكما قبل الاجتماع  ؟
 
 
- ليس لدى أى مشكلة شخصية مع المستشار خالد ، ولكن فى انتخابات اللجنة الأوليمبية هناك صوت لاتحاد ألعاب القوى . وهو يرغب أن يعرف موقفى سواء إن كنت معه أو ضده . وعندما أعلنت اننى لن أحدد موقفى سوى بعد الاطلاع على برامج كلا المرشحين سواء زين أو المهندس محمد شاهين أعتبرنى زين ضده وبدأ فى الهجوم على بل ووصل إلى محاولة اختراق مجلس إدارة اتحادى كى يتسبب لى فى مشكلات داخلية وهو ما أرفضه تماما .
 
 
▪ وماذا عن موقفك من اعتماد ميزانية اللجنة الأوليمبية  ؟
 
 
-حجبت صوت اتحاد ألعاب القوى عند التصويت على الميزانية لوجود بعض الملاحظات عليها من قبل مراقب الحسابات، والغريب أن جبهة المستشار خالد زين كانت تهاجم الميزانية قبل الاجتماع وتؤكد رفضها لها ، ولكن وبعد أن وافق مجلس إدارة اللجنة على إجراء الانتخابات مبكرًا قادت جبهة زين حملة الدفاع عن الميزانية هنا ظهرت ملامح صفقة «الخروج الآمن» وأنا هنا أنأى بنفسى وباتحاد ألعاب القوى أن أشارك فيها لذا امتنعت عن التصويت.
 
 
▪ دكتور وليد وهل تنوى الترشح لعضوية اللجنة الأوليمبية بعد كل هذه المشكلات ؟
 
 
-لم أحدد موقفى من الترشح حتى الآن وأرى انه علىّ دراسة الموقف جيدا قبل اتخاذ القرار النهائى لأن ما يهمنى هو المصلحة العامة وما يعود على الرياضة المصرية بالنتائج الإيجابية. وأهم أولوياتى هى اتحاد ألعاب القوى والدفاع عن حقوقه وكيفية النهوض باللعبة وتحقيق إنجازات كبيرة  .
 
 
▪ دكتور وليد بمناسبة الحديث عن الإنجازات ما هى اهم النتائج التى حققتها ألعاب القوى خلال شهرين من توليك المسئولية ؟
 
 
-الحمد لله تمكن 8 من لاعبى ألعاب القوى من إحراز 10 ميداليات فى دورة الألعاب الإفريقية للجامعات بناميبيا حيث حصل اللاعب هشام عبد الحميد على ذهبيتى دفع الجلة ورمى القرص .وأحرزت بسنت مسعد ذهبية الوثب العالى ، وأحرز إيهاب عبد الرحمن ذهبية رمى الرمح ، وولاء عطية ذهبية دفع الجلة ونهال ذهبية رمى المطرقة ، وعلاء الدين العشرى ذهبية رمى المطرقة . فيما أحرزت سهيلة السيد فضية رمى الرمح وأحرزت فادية سعد فضيتى رمى القرص الجلة .
 
 
▪ وهل هناك إنجازات أخرى ؟
 
 
-نعم ..حقق إيهاب عبد الرحمن رقما مصريا وعربيا جديدا فى رمى الرمح هو 82,25م ويعد هذا الرقم تأهيليا أيضا لبطولة العالم ودورة الألعاب الأوليمبية ريودى جانيرو 2016 . كما أن لدينا لاعبين هما أحمد شريف عادل لاعب رمى جلة وقرص وماجد محسن البدرى فى رمى الرمح وهما ناشئان تحت 18 سنة ويعدان الأول والثانى على مستوى العالم فى الرمى بواقع أرقامهما التى حققاها حتى ان ماجد البدرى قد حطم رقمه مرة اخرى فى تجارب المنتخب أول أمس وسجل رقم 74.14 م .